الأخبار

تنطيم الاتصالات يرد على المركزي للمحاسبات حول ”مكافآت” أعضائه

 

99

 

كتب- أدهم عطية:

هاجم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تصريحات مسئولي الجهاز المركزي للمحاسبات حول وجود مكافآت مالية كبيرة بالجهاز، نتيجة حصول أعضاء مجلس إدارة الجهاز على مكافآت خرافية تصل للملايين بالإضافة الي حصول بعض اعضاء المجلس على مكافآت رغم عدم مشاركتهم في جلسات المجلس، وارسل الجهاز بيان صحفي وصف فيه هذه التصريحات بانها مغلوطة وغير صحيحة.

وحول ما ذكر عن ارتفاع قيمه المبالغ النقدية التي ذكرت في مختلف وسائل الإعلام، قال الجهاز ان هذه المعلومات جانبت الحقيقة والواقع، خاصة وانه يتم مناقشة الحساب الختامي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمجلس الإدارة كل عام بحضور ممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات بحيث يتم مناقشة والرد على ملاحظات الجهاز المركزي للمحاسبات من خلال مذكرات مستفيضة ومستوفاة بجميع التوضيحات، ليتم بعد ذلك اعتماد الحساب الختامي والموازنة الختامية للجهاز بناء علي توصيه مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات.

وأشار تنظيم الاتصالات الي أن المشروعات التي يقوم بها على جانب كبير من الأهمية نظرا لتأثيراتها الاقتصادية والاجتماعية والأمنية وهو ما يتطلب أن يكون جميع العاملين في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعلى رأسهم أعضاء مجلس الإدارة على أعلى مستوى من الاحترافية والنزاهة الوطنية ويتمتعون بخبرات كبيرة في مجالات مختلفة مثل ( الاتصالات – الصناعة- الاستثمار- القانون – الأمن).

وفيما يتعلق بالمكافآت التي وصفها جهاز المحاسبات بالضحمة، اكد جهاز تنظيم الاتصالات في معرض رده على هذه الاتهامات، أن جميع ما تم صرفه وما يصرف من مكافآت سنوية لأعضاء مجلس الإدارة نظير ما يقوموا به من أعمال وإسهامات في مجلس الإدارة يتم طبقاً للقانون رقم 10 لسنة 2003 بتنظيم الاتصالات والقرارات الصادرة من رئيس مجلس الوزراء واللوائح والقواعد المنظمة لصرف هذه المكافآت طبقا للقانون المذكور.

واضاف الجهاز قائلا، أن إجمالي ما تم صرفه في هذا الخصوص أقل من نصف المسموح به في قرار رئيس مجلس الوزراء، وهنا تجدر الإشارة إلى أن مجلس إدارة الجهاز في شهر ابريل الماضي قد قام بتخفيض الحد الأقصى لمكافآت أعضاء مجلس الإدارة من الحد الأقصى المسموح به وهو ٢٪ من فائض عائدات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سنويا إلى 8, % وفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وناشد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في بيانه الصحفي، وسائل الإعلام بضرورة توخي الدقة في الأخبار والمعلومات المنشورة في هذا الصدد. كما يؤكد الجهاز انه لم ولن يخوض في تفاصيل هذا الموضوع منذ إثارته حيث ان الموضوع معروض علي النيابة العامة وذلك حرصاً منه على احترام واستقلالية القضاء.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى