الأخبار

آليات إسرائيلية تقتحم البيرة بعد إصابة طفلة

 

Palestinian protesters clash with Israeli troops following a demonstration against the expropriation of Palestinian land by Israel

 

أعلن الجيش الإسرائيلي مدينة البيرة قرب رام الله منطقة عسكرية مغلقة، مساء السبت، فيما اقتحمت عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية المدينة بحثا عن قناص فلسطيني أصاب طفلة إسرائيلية من مستوطنة بسغوت الملاصقة للبيرة، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.

وأصيبت طفلة إسرائيلية (9 أعوام) بجروح خطيرة بعد إطلاق النار عليها في مستوطنة بسغوت في الضفة الغربية المحتلة، وقالت الشرطة إنها تشتبه في أن الهجوم نفذه مسلح فلسطيني.

وقال المتحدث باسم الشرطة، ميكي روزنفيلد: “نعقتد أنه هجوم إرهابي”، مضيفا: “أن الفتاة تعرضت لإطلاق النار أثناء وجودها في الحديقة خارج المنزل وأن قوات الأمن بدأت عمليات تفتيش داخل وحول مستوطنة بسغوت التي وقع فيها الحادث والقريبة من مدينة رام الله الفلسطينية.

يذكر أن حدة أعمال العنف في الضفة الغربية تصاعدت في الأسابيع القليلة الماضية.

وقتل جنديان إسرائيليان الشهر الماضي في الضفة الغربية في حادثين منفصلين، وقالت السلطات إن أحدهما قتل على يد فلسطيني بعد أن استدرجه إلى قريته وقتل الثاني بالرصاص في مدينة الخليل بنيران ما يعتقد أنه قناص فلسطيني.

وقتل 4 فلسطينيين في الضفة منذ يوليو عندما استأنفت إسرائيل والفلسطينيون محادثات السلام بعد توقف دام ثلاثة أعوام.

وكانت محادثات السلام التي توسطت فيها الولايات المتحدة انهارت في عام 2010 بسبب التوسع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس الشرقية اللتين احتلتهما إسرائيل عام 1967.

سكاى نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى