الأخبار

أبو غزاله وهيكل اعتذرا عن التسجيل لتوثيق حرب أكتوبر

255

 

 
أكد مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق اللواء سمير فرج، على أن المشير أبو غزالة ومحمد حسنين هيكل اعتذرا عن التسجيل لتوثيق حرب أكتوبر .

وأضاف سمير فرج خلال مداخله هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي في برنامج في الميدان الذي يذاع على قناة التحرير السبت 5 أكتوبر، أن محمد حسنين هيكل رفض التسجيل بحجة أن صفوت الشريف لن يذيعه، مؤكدا أن معظم قادة الأفلام الوثائقية بحرب أكتوبر وافتهم المنية.

وتابع قائلا: ” أصريت على التسجيل مع الفريق سعد الدين الشاذلى رغم رفض القيادة السياسيه مضيفا أننا سجلنا مع الفريق الشاذلي حول ذكرياته عن نصر أكتوبر، في الإسكندريه وكانت أول شهادة له .

وشدد فرج على أن إخراج الأفلام الوثائقية استغرق 15 عاما مشيرا إلى أن كل يوم يمر بدون فيلم وثائقي عن أكتوبر يخسر فيه المصريين.

وقال إننا رصدنا 25 مليون جنيه عام 1993 لتسجيل الأفلام الوثائقية عن حرب أكتوبر موضحا أنه كان فى ذهنى إخراج فيلم وثائقى عن حرب أكتوبر فى أول عام توليت فيه الشئون المعنوية.

وأكد فرج على أن الكاتب الصحفى إبراهيم سعدة كان السبب الرئيس فى توقف الفيلم الوثائقي عن حرب أكتوبر مشيرا إلى أنه تم الإعتماد على 3 مخرجين من هوليود متخصصين فى إخراج الأفلام العسكرية .

 

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى