الأخبار

اشتباكات بين طلاب الإخوان المسلمين والمستقلين

 

228

 

طلاب الإخوان يستقبلون  محافظ الاسكندرية بهتاف “يسقط حكم العسكر” خلال افتتاحه معرضاً عن انتصارات اكتوبر بـ “الفنون الجميلة “
وقعت اشتباكات بين بعض الطلاب المنتمين لجماعة الاخوان المسلمين والطلاب المستقلين المعارضين لهم داخل كلية الفنون الجميلة، على هامش افتتاح اللواء طارق مهدى محافظ الاسكندرية، معرض صور عن أحداث انتصارات حرب العاشر من رمضان السادس من اكتوبر سنة 1973.
وفوجئ محافظ الإسكندرية الذى افتتح المعرض بالتزامن مع الذكرى الأربعين لنصر حرب أكتوبر، باستقبال طلاب الإخوان المحافظ له بهتافات معادية ومن بينها ” يسقط يسقط حكم العسكر ” وذو لك عقب وصوله إلى ساحة الكلية ومنها إلى مقر الإفتتاح وبدء فاعليات الإحتفال.
وكان فى استقبال محافظ الإسكندرية الدكتور هشام سعودى – عميد الكلية – ورافقهم الدكتور رشدى زهران وكلي الكلية لشؤون التعليم والطلاب، والفنان سمير صبرى، بينما قام طلاب من المنتمين إلى الجماعة برفع لافتات رابعة العدوية والشارات الصفراء مع أولى كلمات المحافظ.
ووجه “مهدى ” – خلال كلمته التى ألقاها التحية والشكر للقوات المسلحة معرباً عن تقديره واعتزاز لجميع ضباط وافراد الجيش المصرى، مردداً ” دامت مصر حرة مستقلة “، فقاطعه طلاب الإخوان بهتافات معادية ومناهضة للقوات المسلحة.
وفى المقابل رد عليهم طلاب من المستقلين والمنتمين للحركات السياسية المختلفة المؤيدة لخارطة الطريق التى يرعاها الجيش بتشغيل أغنية “تسلم الأيادى .. تسلم يا جيش بلادى “، فتعالت بعدها الهتافات المناهضة لحكم العسكر من طلاب الاخوان أعقبها اشتباكات بين الجانبين، لم تدم طويلاً.
وقال طلاب الإخوان أن اللواء طارق مهدى قام باستفزازهم، موضحين أنه قال طالبهم بمعرفة حجمهم الطبيعى وانه طالبهم بمعرفة عددهم الحقيقى مقارنة بزملائهم الذين يدعمون خارطة الطريق وانه طالبهم بأن يقوموا بحفظ أشياء غير التى يقومون بتحفيظها لهم قائلاً فأنتم لا تتخطوا نسبة 1% من شعب مصر العظيم وردد هتفات “الجيش والشعب ايد واحده”.
ورحب الدكتور هشام سعودي – عميد الكلية – بالحضور مؤكداً أن الكلية ترحب بكافة الحضور من مختلف الأطياف والتيارات المختلفة.
وقال الدكتور رشدي زهران – وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب –  نحن نحتفل اليوم بذكري انتصارات اكتوبر والتي ستظل محفورة في وجدان كل مواطن مصري وطني وان ارض سيناء ستظل مصرية رغم انف الحاقدين .واثني سيادته علي دور الجيش المصري .
وواصل الطلاب المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، بكلية الآداب والحقوق والتجارة الهندسة والطب والصيدلة والفنون الجميلة فعالياتهم اليومية المضادة لخارطة الطريق واعتبارها انقلاباً عسكرياً.
وردد الطلاب  هتافات مضادة  للقوات المسلحة معتبرين أن ما حدث فى 30 يونيه انقلاب ومن بينها “يسقط يسقط حكم العسكر”، الإنقلاب هو الإرهاب “و”الحس الحس في البيادة.. بكره يدوسوا عليكوا زيادة”، ، و”البيادة عايزة عبييد.. والعبيد ادوا التفويض.. والتفويض راح للداخلية.. والداخلية بلطجية” و”الاحرار عايزين شهادة.. والعبيد عايزين بيادة.”
فى المقابل أعلنت عدد من الحركات الطلابية المشاركة فى احتفالية 6 أكتوبر بمختلف ميادين مصر وإعلان تأييد خارطة الطريق.
من جهة أخرى، أعلن الدكتور أشراف – عميد كلية الأداب  – عن موافقة مجلس الكلية فتح باب التحويل بين الأقسام الداخلية لطلاب الفرقة الأولي المستجدين فى الفترة من 10 أيام بداية من الى 17 أكتوبر الجاري، مع خفض التنسيق للأقسام التي لا تشترط معايير معينة للالتحاق بها.
وكان العشرات من الطلاب قد تظاهروا أمام مكتب العميد احتجاجاً على غلق باب التحويلات الداخلية، لفصل إدارة الكلية التنسيق بين المنتظمين والمنتسبين، مشيرين إلى أن عدد كبير من الطلاب لم يلتحقوا بالأقسام المحددة لارتفاع نسبة الحد الأدنى والفرق الكبير في هذا الحد بين طلاب الانتظام والانتساب.
وواصل العاملين كلية الحقوق، اضرابهم ععن العمل احتجاجاً على تأخر مكافآت الأعمال الخاصة معلنين الإضراب عن العمل، متهمين إدارة الكية بالوقوف وراء عدم صرفها
الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى