الأخبار

بالفيديو.. السيسي يخطف الأضواء باحتفال «الدفاع الجوي»

84

 

تحت غطاء من الألعاب النارية، سيطرت حالة من الحماس على الاحتفالية التي تقيمها القوات المسلحة بستاد الدفاع الجوي، في الذكرى الـ40 لحرب أكتوبر.

وشهدت الاحتفالية حضور الرئيس عدلي منصور والدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء والفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس أركان القوات المسلحة الفريق صدقي صبحي.

ومن اللافت للنظر، ظهور المشير حسين طنطاوي للمرة الأولى منذ أن أطاح به الرئيس المعزول من منصبه كوزير للدفاع في 12 أغسطس 2012، بعد حادث الاعتداء على الجنود المصريين برفح.

وحضرت أيضا السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، ووزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان.

وبمجرد توجيه الفنان حسين فهمي – مقدم الاحتفالية- التحية للفريق السيسي، رجت هتافات الحاضرون «سيسي .. سيسي»، في تحية أكبر مما حاز عليها الرئيس عدلي منصور، وهو ما قابله وزير الدفاع بالنظر إلى الأرض وابتسامة خفيفة، بينما ضحك الرئيس منصور لفترة طويلة.

«مصر أم الدنيا وهاتبقى قد الدنيا».. كلمات أطلقها الفريق السيسي بالأكاديمية البحرية بالإسكندرية في يوليو الماضي وباتت هي الأشهر على الإطلاق، وبمجرد تحدث حسين فهمي عنها، اهتزت مدرجات الاستاد بهتافات مدوية.

بينما غاب عن الاحتفال الفريق سامي عنان النائب السابق لرئيس المجلس العسكري ورئيس أركان القوات المسلحة، وهو ما ربطه البعض بتردد أنباء عن ترشحه لرئاسة الجمهورية.

بدورها، عادت السيدة جيهان السادات للمشاركة باحتفالات نصر أكتوبر، بعد أن تغيبت عنها العام الماضي، رفضا لحضور إسلاميين متشددين حفل العام الماضي، من بينهم عدد ممن شاركوا في اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات.

وللمرة الأولى يقدم الفنان حسين فهمي كلمة الاحتفال المقامة في ستاد الدفاع الجوي. ومن بين المشاركين في الحفل، الفنان محمود ياسين، والذي أعاد حضوره للأذهان فيلمه عن حرب أكتوبر «الرصاصة لا تزال في جيبي».

ومع استمرار سخونة الاحتفال، خطفت الفنانة اللبنانية بطلتها الأنظار، وهو أمر امتد مع ظهور عدد من الفنانين العرب كاللبنانيين وائل جسار ووليد توفيق والمغربية جنات، فضلا عن الصيحات التي حصلت عليها الفنانة يسرا.

ومن أبرز اللقطات التي تضمنتها الاحتفالية، ظهور مقطوعات خاصة بالزعيم الراحل جمال عبدالناصر الرئيس الراحل أنور السادات ثم الفريق أول عبدالفتاح السيسي، وغياب الرئيس الأسبق حسني مبارك عن المشهد لأول مرة بالاحتفالات، وكذلك الرئيس المعزول محمد مرسي.

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=h392FzUdRuo&feature=g-all-xit”]

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى