الأخبار

“التنظيم والإدارة” يحصر رواتب 20 ألف قيادى بالحكومة لتطبيق “الأقصى للأجور”

gehan 1

أكد مصدر رسمى بالجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، أن الجهاز لم ينته من وضع ضوابط تعيين حملة الماجستير والدكتوراه، تمهيداً لتعيينهم بـ 66 وحدة إدارية بالحكومة.

وأشار المصدر فى تصريحات صحقية إلى أن الجهاز بدأ فى وضع قاعدة معلومات كبرى للرواتب التى يتقاضاها أكثر من 20 ألف من القيادات العاملة بالحكومة لتطبيق الحد الأقصى للأجور، ومنع عمليات صرف أى زيادات فى الرواتب اعتباراً من نهاية الشهر الجارى، على أن يتم الصرف ببطاقات الرقم القومى.

وأضاف المصدر إلى أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة يقوم حالياً بالتعاون مع وزارة المالية بتعديل جدول أجور العاملين بالدولة وعددهم 6 ملايين موظف لتحقيق العدالة الاجتماعية خلال 3 سنوات من الآن، مشيراً إلى أن التعديل يشمل إعادة هيكلة الأجور، حيث يمثل الأجر الأساسى حالياً 20% فقط من دخل الموظف و80% للأجر المتغير الذى يتضمن الحوافز والمكافآت والبدلات والأجور الإضافية، لافتا إلى أن الهيكل الجديد سيمثل الأجر الأساسى 80% من دخل الموظف، وبالتالى لن تزيد المكافآت على 500 جنيه، مما يحقق مبدأ العدالة فى توزيع الحوافز والمكافآت.

وأكد المصدر، أن تعديل هيكل الأجور يشمل أيضاً فتح بدايات ونهايات ربط الدرجات الوظيفية بما يحقق المرونة فى تحريك جدول الأجور بعد الجمود الذى أصابه منذ صدور القانون 47 لسنة 1978 والذى وضع جدولاً للأجور لا يعبر عما يتقاضاه الموظف.

 

كلمتى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى