الأخبار

وزير التعليم يحتفل مع الطلاب بذكرى «نصر أكتوبر»

101

شارك الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، مع قيادات الوزارة في احتفالية ذكرى نصر أكتوبر الـ 40، بحديقة الأزهر، فيما ردد الطلاب المشاركون هتاف «الجيش والشعب إيد واحدة»، كما رددوا أغنية «تسلم الأيادي».

 

وشهد الحفل تأمينًا مكثفًا من قبل قوات الأمن، سواء من الأمن الخاص بوزير التعليم أو من قوات «الداخلية»، وذلك نظراً لطبيعة الحفل الذي تم تنظيمه في مكان مفتوح، مع وجود ما لا يقل عن 1000 من الطلاب والمعلمين ومديري الإدارات.

 

وفاجأ الطلاب «أبو النصر» بإهدائه علم مصر بطول 24 مترًا، والذي قامت قوات الأمن برفعه، ليبدأ الاحتفال بالنشيد الوطني، ثم تلاها آيات من القرآن الكريم، وكلمة من الوزير.

 

ودعا «أبو النصر» طلاب المدارس المشاركين في الاحتفال للتسلح بالعلم والتكنولوجيا والتدريب، مشيرا إلى أن العلم والعمل والتكنولوجيا والتدريب وبراءات الاختراعات الهندسية هي أهداف لوزارة التربية والتعليم، للنهوض بالبلاد.

 

وشمل الاحتفال عروضًا رياضية متنوعة واستعراضًا للكشافة المدرسية وعروضًا للفرقة الموسيقية النحاسية وقصائد شعرية لطلاب المدارس وأناشيد وطنية وعرضًا لفيلم تسجيلي عن حرب أكتوبر، وتم التعليق عليه بالتعاون مع الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، وردد الطلاب هتاف «الجيش والشعب إيد واحدة»، وكذلك أغنية «تسلم الأيادي»، وقدمت الوزارة للطلاب المشاركين بالاحتفال وجبات جاهزة.

 

ومع وصول الساعة للـ 2 ظهرا، وقت ساعة الصفر في ذكرى العبور، أطلق الطلاب الشماريخ والألعاب النارية، مع عرض فيلم تسجيلي عن العبور، فيما حلقت طائرات الجيش المصري أعلى سماء الحديقة في جولات تفقدية ضمن خطط التأمين التي اتبعتها القوات المسلحة لتأمين الاحتفالات.

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى