الأخبار

إعصار “فيتو” يضرب الساحل الشرقي

96

 

أوردت صحيفة “لوبوان” الفرنسية خبرًا يُفيد بأن إعصار “فيتو” ضرب اليوم الاثنين الساحل الشرقي للصين ويصاحبه رياح تتجاوز سرعتها 200 كم/ساعة، مما أسفر عن سقوط ثلاثة قتلى على الأقل وإجلاء مئات الآلاف من الأشخاص.
وكانت مقاطعة تشجيانغ ومقاطعة فوجيان عالية الكثافة السكانية قد شهدتا تعبئة قصوى، حيث أصدرت وكالة الأرصاد الجوية الصينية السبت الماضي الإنذار الأحمر، أي أعلى مستوى من الإنذارات.
وأشارت قناة “سي سي تي في” الصينية الحكومية إلى مقتل ثلاثة أشخاص على الأقل عند وصول إعصار “فيتو” في منطقة مدينة “وينزو” الصينية.
وأوضحت إذاعة الصين الوطنية أن أكثر من 1200 منزل انهاروا في هذه المنطقة الساحلية والأضرار المادية تُقدر بعشرات الملايين من اليورو.
وكانت مناطق في مقاطعة تشجيانغ في جنوب مدينة شانغهاي قد شهدت ما يقرب من 29 سنتيمترًا من الأمطار خلال سبع عشرة ساعة من يوم الأحد إلى صباح الاثنين، وفقًا لوكالة أنباء الصين الجديدة.
وأضافت وكالة أنباء الصين الجديدة أنه تم إجلاء 574 ألف شخص من مقاطعة تشيجانغ و177 ألف شخص من مقاطعة فوجيان.
ومن المفترض أن يواصل إعصار “فيتو” مساره نحو شمال غرب البلاد، ولكنه سيضعف تدريجياً. ويعد هذا الإعصار هو الثالث والعشرين في هذا العام. وقبل أن يصل إلى الصين، اجتاح “فيتو” جزر أوكيناوا اليابانية، متسببًا في خسائر طفيفة.

الفجر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى