الأخبار

ارتفاع ضحايا الحادث الإرهابي بالشرقية إلى 6 شهداء

 

 

30

ارتفع عدد شهداء الحادث الإرهابى بالشرقية إلى 6 شهداء، كان ثلاثة ملتحين أطلقوا عليهم وابلا من الأعيرة النارية أثناء ذهابهم بسيارتهم لعملهم بطريق القصاصين الصالحية.

وكان اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارا من العميد رفعت خضر، مدير المباحث، بأن 3 أشخاص مجهولين ومسلحين هاجموا سيارة تابعة للقوات المسلحة أثناء سيرها بطريق 36 الحربي، وأمطروا من فيها بوابل من الطلقات من بنادق آلية كانت بحوزتهم.

وأسفر عن الحادث عن مصرع كل من الملازم أول أحمد إبراهيم حسين، 24 عاما، والجنود محمود أحمد عبد الرحمن ومعاذ محمد نور عساف وعبد الناصر زكريا عبد الجواد ومصطفى خضر محمود ومحمد زكريا إبراهيم، الذين تتراوح أعمارهم جميعا بين 19 و21 عاما.

وتوصلت التحريات التي قام بها العقيد شمس نجاح، رئيس فرع البحث بالشرق، والرائد صلاح الحسيني، رئيس مباحث الصالحية الجديدة، إلى أن الشهداء كانوا في طريقهم من الإسماعيلية إلى كتيبتهم في الصالحية القديمة، وبعد مفارق الصالحية الجديدة بنحو 3 كيلومترات، فاجأتهم سيارة ملاكي هيونداي فيرنا رمادية اللون خرجت عليهم من الطريق الصحراوي الجانبي، وحاولت التضييق عليهم واستيقافهم.

فسارع الضابط الشهيد بالنزول من السيارة لاستكشاف الأمر، فعاجله الجناة بعدة طلقات أسقطته شهيدا في الحال، ثم أطلقوا الأعيرة النارية على مرافقيه من الجنود وفروا هاربين.

وتم نقل الجثث إلى مستشفى القصاصين العسكري، وسارعت القوات المسلحة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالشرقية، لفرض كردون أمني حول المنطقة التي شهدت الحادث لتمشيطها وتعقب الجناة وضبطهم، وتولت النيابة التحقيق بإشراف المستشار حسام النجار، المحامي العام لنيابات شمال الشرقية.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى