الأخبار

الانتهاء من تثبيت 10 آلاف من العاملين بالمكافأة الشاملة

 

187

 

كتب- معتز سليمان

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب، الثلاثاء، استمرار عملية تثبيت العاملين بالمكافأة الشاملة في المحافظات المتبقية في أقرب وقت، مشيرًا إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة التطورات التي تتم في ذلك الإطار على موقع الوزارة وصفحتها الرسمية على «فيس بوك».

وأعرب الوزير عن سعادته بانضمام نحو 13 ألف شاب لكيان الوزارة، معتبرًا إياهم طاقة إنتاجية، ينتظر منها دورًا كبيرًا في التواصل مع الشباب وتحقيق رسالة الوزارة نحوهم، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تأهيل هؤلاء الشباب بالشكل الأمثل لهذا الدور، من خلال تنفيذ عدد من البرامج التي تهدف إلى تطوير أدائهم، والاستفادة من طاقتهم لخدمة شباب مصر بالمحافظات.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع ممثلي العاملين بالمكافأة الشاملة بالمحافظات بمركز التعليم المدني بالجزيرة، وذلك للتواصل معهم، واستعراض تفاصيل ما تم تنفيذه من إجراءات تثبيتهم خلال الفترة الماضية، والتباحث حول آلية العمل القادمة في ضوء الاستفادة من جهود الشباب الجدد للارتقاء بكافة المنشآت الشبابية.

كما استعرض عبدالعزيز بيانًا يشمل كافة المعلومات الخاصة بمن تم تثبيتهم بالمحافظات، والذين وصلوا إلى الانتهاء الكامل من أوراق تثبيت العاملين بـ18 محافظة، ويبلغ عددهم 10 آلاف و588 شابًا.

من جانبه، أوضح خالد تليمة نائب وزير الشباب، أن الوطن يمر بلحظة فارقة في تاريخه، ونحن نشهد محاولة فريدة من جميع أبناء الوطن لإعادة بنائه، ولذلك يدعو كافة العاملين كل من موقعه لأن يكون ترسًا من تروس العمل الجاد، لتحقيق حلم بناء تلك الدولة الجديدة.

وكشف تليمة عن رغبته في أن تكون مراكز الشباب- والتي يصل عددها إلى أربعة آلاف مركز على مستوى المحافظات- مركزًا لنبذ الأفكار المتطرفة، وهو الدور الذي تهدف الوزارة إلى تحقيقه خلال الفترة الحالية، حيث دعا العاملين بالمكافأة الشاملة إلى أن يحرصوا من مواقعهم على أن يصبح كل مركز شباب بالمدن والقرى نقطة نور طاردة للتطرف ونابذة للعنف الذى انتشر في الآونة الأخيرة.

واستعرض الدكتور محمود حسن رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة، كافة المراحل والخطوات التي تمت لتحسين أوضاع العاملين بالمكافأة الشاملة وكافة الإجراءات المنفذة مع الجهات المسؤولة بالدولة، ومنها مجلس الوزراء ووزارة المالية والجهاز المركزي للتنظيم والادارة، كما تم عرض بيان بالموقف الحالي للعاملين بـ18 محافظة، تم الانتهاء من أوراق التثبيت الخاصة بهم، واستمرار التواصل والبحث مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بخصوص العاملين بـ7 محافظات، حيث تتم متابعة إجراءاتهم حاليا للعمل على الانتهاء منها خلال الأسبوع القادم.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى