الأخبار

الثقافة المصرية ستظل دائما طائرة محلقة فوق كل الأنظمة والتيارات

 

85

 

 

قال وزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب إن المجتمع المدنى فى مصر قادر على تحمل مسئولياته تجاه إعادة صياغة الفكر والوعي المصري .. مؤكدا أن الثقافة المصرية ستظل دائما طائرة محلقة فوق كل الأنظمة والتيارات .

جاء ذلك فى كلمة صابر عرب خلال افتتاح فعاليات الدورة الـ29 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي ، والتى ألقاها نيابة عنه مستشار وزير الثقافة الدكتور خالد عبد الجليل .
من جانبه ، اكد محافظ الإسكندرية اللواء طارق مهدى أن مهرجان الإسكندرية فى دورته التاسعة والعشرين يمثل مصر المواجهة .. مشيرا إلى أن مصر لن تسقط فى الحفرة ، على حد وصفه .
وأضاف مهدى – فى كلمته خلال الافتتاح – أن الثقافة فكر على الأرض ، والإبداع هو صانع ومكون أساسى للشخصية المصرية . معربا عن ثقته فى قدرة الشعب المصرى على صناعة مستقبل يليق بمصر والأمة العربية .. مؤكدا أن الإرادة والمواجهة والتحدى هى مواصفات أصيلة للشخصية المصرية التى تشكلت من خلال امتصاص مختلف الحضارات ونجحت فى تشكيل حالة خاصة بها .
وأشار إلى أن قيم الحق والخير والعدل لابد وأن تسود .. معربا عن تقديره وشكره لتواجد 27 دولة مشاركة فى المهرجان خلال الدورة الحالية .. مشددا على أن مصر بعد 40 عاما من نصر أكتوبر تتجه نحو عبور جديد بعد توحد الهدف .

أ ش أ

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى