الأخبار

علاقاتنا مع الأفارقة «طيبة»

103

 

قال الدكتور أحمد البرعي، وزير التضامن الاجتماعي، إن “علاقات مصر مع الدول الإفريقية طيبة، وهناك مصالح مشتركة بين الجانبين، ونرغب في التعاون معهم”.

جاء ذلك خلال تصريحات صحفية في أديس أبابا، أدلى بها وزير التضامن الاجتماعي في أول زيارة يقوم بها لإثيوبيا للمشاركة في المؤتمر الإفريقي الإقليمي لأهداف التنمية المستدامة.

وأضاف البرعي، أن مشاركته في المؤتمر تأتي في إطار توجه جديد بالنسبة للحكومة، وهو أن “يدرك الأفارقة أن العلاقة التي تربطنا بهم تقوم على أخذنا المياه منهم فقط، وأن يفهموا أننا جزء من إفريقيا، ونساند البلاد الإفريقية ونريد التعاون معها، وهذا أفضل بالنسبة لنا لأن العمق الاستراتيجي لمصر هو إفريقيا ولا يجب أن نترك الملعب لآخرين لأن هذا يؤثر علينا تأثيرا كبيرا”، على حد قوله.

وفيما يتعلق بفعاليات المؤتمر، أشار الدكتور أحمد البرعي، إلى أنه “تم خلال المؤتمر تناول موضوع مهم يتعلق بالإجراءات التي يتم اتخاذها لتنفيذ فكرة التنمية التي أعلنتها الأمم المتحدة بشأن القرن الحادي والعشرين، وكان يجب أن تشارك مصر في هذا المؤتمر نظرا لمكانتها وحجمها بين الدول الإفريقية، وكنا نعتزم مناقشة موضوع العدالة الاجتماعية، واستمعنا إلى تصورات لجنة الخبراء باللجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لما سيكون عليه الوضع بعد عام 2015”.

وأوضح الوزير، أنه سيتم تطبيق قانون الحد الأقصى للأجور اعتبارا من شهر يناير القادم، مؤكدا أن “الأحوال الاقتصادية بدأت في التحسن، ونحن مصممون على تنفيذ خارطة الطريق لكي تصبح مصر دولة ديمقراطية تنتخب برلمانها وتنتخب رئيسها”.

 

الشروق

 

اقرأ المزيد هنا:http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=05112013&id=a7fac3b3-af52-43f7-b8ae-e2d536bdefb6

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى