الأخبار

«الصحة» تنهي انتداب 122 صيدليًّا

37

 

 

أنهت الدكتورة حنان الليثي، مدير الإدارة المركزية لشؤون الصيادلة بوزارة الصحة، الخميس، انتداب وإعارة نحو 122 صيدلياً، يعملون بالإدارة، وقالت مصادر بالوزارة إن سبب القرار أن مجموع المبعدين الكلي في كليات الصيدلة لا يرقى إلى حد القبول للعمل في الإدارة، كما أن هناك تدخلات بوساطات ومحاباة فى بعض التعيينات والتكليفات من قبل أحد المسؤولين المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، والذي كان رئيساً سابقاً للإدارة أثناء تولي الرئيس المعزول محمد مرسي الحكم.

ونظم الصيادلة العاملون المبعدين وقفة احتجاجية، صباح الخميس، في مقر الإدارة اعتراضاً على القرار، ما أدى إلى توقف العمل بصورة شبه كاملة داخلها.

من جانبه قال الدكتور محمد فتوح، رئيس اللجنة النقابية للصيادلة الحكوميين، لـ«المصري اليوم» إن القرار صائب لكن يشوبه بعض الأخطاء غير المقصودة، وأطلعنا الدكتورة فاتن عبد العزيز، مساعد وزير الصحة للشؤون الصيدلية، بذلك وجار تصحيح أوضاع نحو 10 من الذين تم إنهاء انتدابهم حيث يسمح مجموع تخرجهم بالالتحاق للعمل في الإدارة.

في المقابل قال هيثم عبدالعزيز، صيدلي بالإدارة المركزية، عضو مجلس نقابة الصيادلة، إن رئيس الإدارة لم تذكر أسباب قرارها، كما أن بعض المبعدين حاصلون على تقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف، وبعضهم حاصل على تقدير امتياز مع مرتبة الشرف، أصبح كثير منهم كوادر أساسية في العمل، والاستغناء عنهم قد يؤدي إلى اضطراب وهبوط في الأداء.

وأضاف أن اللجان الفنية التابعة للإدارة شبه متوقفة عن العمل منذ تعيين رئيسة الإدارة، وبعد توف صرف حافز الـ250% إثابة منذ يونيو الماضي.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى