الأخبار

مؤسس التيار السنى يطالب بمظاهرات مسلحة

90

 

 

دعا طارق عبد الحليم مؤسس التيار السنى لإنقاذ مصر، أنصار جماعة الإخوان المسلمين بالتسلح خلال فعالياتهم المتمثلة فى المظاهرات.

وأكد “عبد الحليم” فى بيان له بعنوان “بعد أن انقشع الغبار”، أن التظاهرات السلمية انتحار جماعى، مشدداً على التسلح خلال الخروج فى المظاهرات.

وقال: “ما زلت أدعو إلى المقاومة “المسلحة”، بمعنى أنه لا يجوز الخروج فى تلك التظاهرات، كاشفى الصدر، دون تسليح، تحت شعار السلمية الواهم، إذ يجب، وأكرر، يجب على من أراد الخروج أن يعد له عدته، مضيفاً: “أما هذا الانتحار الجماعى المسمى “بالسلمية”، فهو لا يجوز على وجه الإطلاق. إذن، فقد قلت وما أزال، إن خرجتم فاخرجوا مسلحين بأى شىء كان وأى شكلٍ كان، فإنه حينذاك، تكون الفرصة 50% سانحة للنكاية فى العدو، أمّا إن خرجتم كاشفى الصدر دون تسليح، تحت شعار السلمية الواهم، فإن الفرصة صفر

وتابع: “نحن نؤسس للحركة المُسلمة التى يمكن أن يأتى التغيير على يديها، وهى حركة يجب أن تؤسس على الفكر السنى الشرعى البحت، بلا شوائب بدعية أو شواغب إرجائية، وتقدم الإسلام للناس كاملاً غير منقوص أو مختصر مبتسر، وتضع الجهاد فى سبيل دفع الصائل فى مصر، أو غيرها من بلاد المسلمين، على رأس خطتها المنهجية، بعد أن أزاحته القوى الإخوانية لعقود عدة.

وقال مؤسس التيار السنى: “حين أتحدث عن هذه الطائفة، فإننى أعنى تلك الفئة التى دعمت وفوضت وباركت لحكم العسكرى الملحد فى 30 يونيو الماضى”.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى