الأخبار

إحالة دعوى غلق قناة الحافظ لـ “المفوضين”

43

أحالت الدائرة السابعة للاستثمار بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار حسونة توفيق ، اليوم ا لسبت الدعوى المقامة من طارق محمود “المحامى” والتي طالب فيها بوقف بث قناة الحافظ الفضائية لإثارتها الفتنة في المجتمع إلى هيئة المفوضين لوضع التقرير القانونى .
اختصمت الدعوى التي حملت رقم 59658 لسنة 67 قضائية كلا من وزير الإعلام، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، ورئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية “نايل سات”، والدكتور عاطف عبدالرشيد بصفتهم، والشيخ عبدالله بدر عباس.
ذكرت الدعوى أن قناة الحافظ الفضائية دأبت في الفترة الأخيرة على تحريض جموع المصريين على فئات معينة والعمل على إثارة الفوضى عن طريق مديرها عاطف عبد الرشيد مدير قناة الحافظ، بالاشتراك مع عبدالله بدر من خلال برامج تبث مباشرة للرأي العام ومكالمات مبتورة ومفبركة ومقطعة ومتفق عليها مسبقًا.
وأشارت الدعوى إلى أن هدف القناة الوحيد هو الهجوم على فئة الفنانين والإعلاميين من وصفوهم بصفات بذيئة ونعتهم بأفظع السباب والشتائم ووصفهم بالزنا والفجور دون سند من واقع أو قانون.
يذكر أن نفس الدائرة أصدرت حكما فى الدعوى المقامة من الفنان هانى رمزى بغلق القناة .

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى