الأخبار

شركة الأحواض الجافة العالمية الإماراتية تبحث التعاون مع هيئة القناة

100

 

 

بحث رئيس الأحواض الجافة العالمية الإماراتية خميس جمعة بوعميم خلال استقباله الفريق مهاب محمد حسين مميش رئيس هيئة قناة السويس والوفد المرافق له سبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.

وقال بوعميم خلال اللقاء إن قناة السويس هي أهم الممرات المائية للتجارة والاقتصاد العالمي لما توفره من خدمات وممر بحري أمن من وإلى الغرب والشرق وواحدة من أكثر الممرات الملاحية استخداماً في العالم، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية “وام” اليوم السبت.

وأعرب عن استعداد الأحواض الجافة لتبادل خبراتها وقدراتها والخوض في مجال التعاون المستقبلي مع الهيئة، مؤكدا أن عمليات التطوير والتحديث لمنطقة قناة السويس سوف تستفيد من تجربة دبي بخلق فرص عمل واستثمارات استثنائية لمصر.

بدوره أثنى الفريق مميش على العلاقات المتميزة بين دولة الإمارات ومصر، معربا عن بالغ تقدير حكومة وشعب مصر للمواقف المشرفة والأخوية لدولة الإمارات حكومة وشعبا.

وأشاد مميش بالإمكانيات والتطور الأخير في الصناعات والمجمعات الملاحية في دبي، مؤكدا طموح الوفد في التعرف عن قرب على مكامن النجاحات وأفضل الممارسات المعتمدة لدي الأحواض الجافة العالمية ومدينة دبي الملاحية والإمكانات المستقبلية.

واتفق الطرفان على تطوير التعاون وتشكيل فريق عمل لتبادل الخبرات وبحث مشاريع مشتركة من ضمن خطط الهيئة الإستراتيجية لتطوير مناطق قناة السويس وسيناء.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى