الأخبار

«العقار» و«الطيران» يُغذّيان طفرة جديدة في دبي

259

 

 

 

أكدت ثلاثة تقارير دولية منفصلة أن الانتعاش الكبير في قطاعي العقار والطيران يغذي طفرة جديدة يشهدها اقتصاد دبي حالياً. وأشارت تلك التقارير إلى المشروعات التي تم الكشف عن تفاصيلها في معرض سيتي سكيب الذي اختتم فعالياته الأسبوع الماضي والتي قدرت قيمتها بعشرات المليارات من الدولارات.

وقالت مجلة ميد: إن مساهمة قطاع الطيران سجلت نمواً مطرداً في دبي إلى الحد الذي بات معه القطاع يُشكّل واحداً من أهم محركي النمو غير النفطي، وموفراً للوظائف. وأشارت المجلة إلى أن افتتاح المرحلة الأولى من مطار آل مكتوم الدولي أمام حركة المسافرين، سيجعل من الإمارة واحدة من أهم وجهات الطيران في العالم. وتستمر التوسعات في مطاري دبــي، ومطار آل مكتوم الدوليين، حيــث يتطلع مطار دبي إلى زيادة طاقته إلى 90 مليون مسافر سنــوياً.

ففي مطلع 2013 افتتح مبنى الكونكورس أ، رافعاً الطاقة إلى 15 مليون مســافر. كما يجري العمل على توسعة المبنى 2 لإضافة طاقة استيعابية لـ 10 ملايين مسافر آخرين، ومن المقرر افتتاحه في مطلع 2014.

وفي سياق متصل، ذكرت «سيدني مورننغ» الأستراليةإن التنافس قائم حالياً بين الإمارات والصين على عرش المباني الأعلى والأجمل، مع امتلاك برج خليفة لتاج أعلى مبنى في العالم الحالي. وأضافت أن المرء يربط دبي بالأكبر، حيث بنت جزراً اصطناعية، أو الأعلى وهو برج خليفة.

وأكدت محطة سي ان ان، أن دبي التي لقبتها بمدينة الذهب أكدت تفوقها على بقية مدن العالم من حيث المشروعات المتفردة والكبيرة. وقالت المحطة في تقرير لها: إن مراسليها وبدءاً من الهبوط بالمظلة فــي جزر النخلة، إلى أول محمية صحراوية، قاموا باستكشاف الجوانب الفاخرة من التطور الذي تشهده دبي.

 

البيان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى