الأخبار

الحكم في قرار حفظ التحقيقات في أحداث ماسبيرو

158

 
تصدر محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار نور الدين يوسف، اليوم، الاثنين، حكمها في الاستئنافين المقدمين من النائب العام على قرار حفظ التحقيقات في أحداث ماسبيرو ضد كل من الدكتور نجيب جبرائيل والقمص متياس نصر والقس فيلوباتير جميل و53 متهما آخرين.

وكان المستشار نجيب جبرائيل تقدم بعدد من الدفوع للمحكمة، ومنها أن “قرار المستشار ثروت حماد، قاضى التحقيقات، يعتبر حجة قانونية وليس به أي عوار قانونى”، مؤكدا أنهم “ضحايا والنائب العام يريد أن يحيلهم إلى متهمين”.

كما دفع جبرائيل بعدد من التقارير الطبية وتقارير الطب الشرعى الرسمية التي أثبتت أن طلقات الرصاص التي أصابت أجساد الشهداء تخص أسلحة الجيش، وأن الكسور التي كانت بجماجم الشهداء وأجسادهم بسبب مركبات وعربات ثقيلة وهى العربات التي كانت موجودة وقت الواقعة كلها تخص الجيش.

كان النائب العام تقدم باستئنافين لإلغاء قرار الحفظ الصادر لكل من الدكتور نجيب جبرائيل والقمص متياس نصر والقس فيلوباتير جميل وآخرين والذين كان قاضى التحقيق وجه لهم 12 اتهاما أخطرها التحريض على قتل الأقباط المتظاهرين في ماسبيرو واقتحام مبنى الإذاعة والتليفزيون وحمل أسلحة نارية وإتلاف مركبات وآليات مملوكة للجيش واتهامات أخرى كثيرة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى