الأخبار

غانا توافق على لعب مباراة الإياب فى مصر..

15

رغم إرسال الاتحاد الغانى خطابا رسميا إلى الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» لطلب نقل مباراة الإياب فى الدور المؤهل لكأس العالم خارج مصر بسبب الاضطرابات الأمنية، تراجع الجانب الغانى عن طلبه حيث أكد سيف زاهر رئيس بعثة منتخب مصر فى كوماسى، أنه توصل لاتفاق مع الاتحاد الغانى على إقامة المباراة داخل مصر والتراجع عن الشكوى السابقة المقدمة إلى «الفيفا».

وأكد بوب برادلى، المدير الفنى للفراعنة، أنه حضر إلى غانا من أجل تحقيق نتيجة إيجابية أمام منتخب البلاك ستارز قبل مباراة العودة بالقاهرة يوم 19 نوفمبر المقبل، من أجل التأهل لكأس العالم 2014 وتحقيق حلم الجماهير المصرية بالوصول إلى المونديال، مؤكدا فى الوقت نفسه ثقته الكبيرة فى إمكانيات لاعبى الفراعنة للوصول إلى الهدف المنشود.

وأضاف برادلى أن المنتخب الغانى يضم لاعبين على مستوى كبير وأسماء كبيرة فى عالم كرة القدم، ولكن الجميع تناسى أن المنتخب المصرى فاز فى كل مبارياته فى التصفيات، ويضم لاعبين مميزين وأصحاب خبرات كبيرة على المستوى الإفريقى مع وجود أجيال مختلفة تزيد من الهدف والإصرار المراد تحقيقه خلال المباراة.

وقال إن الضغوط الجماهيرية المتوقعة لن يكون لها تأثير، لخبرة جميع لاعبى الفراعنة. أما الموقف النهائى بخصوص التشكيل النهائى، موضحا أنه استقر عليه فى ذهنه ويبقى خلاف حول 3 مراكز لم يتم حسمها، وسيتحدد كل ذلك قبل المباراة، مؤكدا فى الوقت نفسه قيام الجهاز الفنى بحسم كل الأمور قبل السفر إلى غانا، مع إمكانية إجراء بعض التغييرات طبقا للظروف التى قد تحدث قبل المباراة. ورفض برادلى التعليق على تصريحات الجانب الغانى، سواء اتحاد الكرة أو جهازه الفنى ولاعبيه، مشيرا إلى أن كل تركيزه مع لاعبيه وفى مباراة الثلاثاء فقط، من أجل تحقيق الفوز وتحقيق آمال الجماهير المصرية بالتأهل لنهائيات مونديال البرازيل 2014، مؤكدا احترامه للجميع. كما أتم المدير الفنى للفراعنة حديثه بأن المنتخب الغانى يختلف كثيرا عن المنتخب الذى واجهه فى كأس العالم 2010، معتبرا الفريق الحالى أكثر قوة مع وجود مدرب وطنى نجح فى إظهار قدراته. على جانب آخر أكد سيف زاهر رئيس بعثة المنتخب فى غانا أن هناك مكافأة قدرها مليون جنيه سيتم صرفها لكل لاعب حال التأهل لكأس العالم، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من بين أعضاء مجلس اتحاد الكرة لحثّ رجال الأعمال على دعم المنتخب والتبرع له لزيادة قيمة المكافأة لتحفيز اللاعبين على تحقيق الأمل. فى سياق آخر، قد يرتدى المنتخب القميص الأبيض فى المباراة، وذلك بعدما نما إلى علم مسؤولى المنتخب نية المنتخب الغانى ارتداء قمصان بها لون أحمر.

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى