الأخبار

إدخال المازوت لمنظومة الكروت الذكية

22

 

 

 

فى إطار تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع القومى لميكنة أساليب توزيع المواد البترولية، ستبدأ إضافة المازوت لمنظومة الكروت الذكية، التى تتيح درجة كبيرة من الرقابة على توزيع المواد البترولية ومنع هدرها، اعتبارا من 31 اكتوبر الحالى بحسب التقرير الذى اعدته شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية، إى فاينانس، المنفذة لمشروع الميكنة، والذى قدمته لوزراء المالية والبترول والاتصالات والتنمية الإدارية.

وكشف التقرير، الذى أرسلت وزارة المالية أمس بيانا صحفيا يضم أهم بنوده، فسوف يتم تشغيل نظام مراقبة توزيع منتجات البنزين والسولار لكبار العملاء، مثل المصانع وشركات المقاولات والمنشآت السياحية وشركات الاتصالات والمستشفيات، قبل 30 نوفمبر المقبل، موضحا انه تم الانتهاء من توصيل الخدمة الجديدة بالفعل لنحو 1100 من كبار العملاء، وجار مد الخدمة لباقى القائمة. كما سيتم قبل نهاية الاسبوع الاول من نوفمبر المقبل اضافة 4 الاف جهاز الكترونى لاستخدام الكارت فى محطات الوقود كثيفة التشغيل على مستوى الجمهورية للتيسير على المواطنين، وهو ما سيرفع عدد الاجهزة التى تم نشرها بمحطات الوقود لاكثر من 12.3 ألف جهاز الكترونى.

وأشار تقرير اى فاينانس إلى أنه يجرى حاليا أيضا التنسيق مع الجهات المختصة للاستعداد لإصدار بطاقات ذكية لمشترى المنتجات البترولية فى الاستخدامات الأخرى مثل الآلات الزراعية ــ المخابز ــ مراكب الصيد، والمتوقع أن يزيد عددها على 4 ملايين كارت.

وفى إطار اجراءات تأمين بيانات المستخدمين وتأمين الانشطة الاقتصادية كشف ماجد الجندى، مستشار وزير المالية ورئيس سلطة التصديق الالكترونى الحكومى، عن تزويد المنظومة بأليات التشفير والتأمين اللازمة لمنع اختراق المنظومة من اى اطراف خارجية، كما تم رفع كفاءة الخوادم ووحدات التخزين وأجهزة الاتصال والتأمين بما يضمن أسرع أداء لمعالجة البيانات بصورة مؤمنة.. وربط كل مركز بخطوط ألياف ضوئية من سنترالين مختلفين للحصول على أعلى معدلات الاتاحة وسرعة التحول اللحظى بين مركزى ادارة المنظومة.

وقال انه تم إطلاق الموقع الالكترونى www.esp.gov.eg لتيسير تسجيل بيانات المواطنين وبيانات مركباتهم تمهيدا لاصدار بطاقات ذكية لها، لافتا إلى ان تم ايضا تجهيز 27 مركزا للدعم الفنى بجانب العديد من مراكز الكول سنتر بجميع محافظات الجمهورية للرد على استفسارات المواطنين حول المنظومة وكيفية التسجيل للحصول على الكارت وهذه المراكز خصص لها خطا اتصال برقم مختصر وهما (19680 – 19683) لخدمة المواطنين ويمكن للمركز الواحد الاستجابة لـ 800 مكالمة فى آن واحد.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى