الأخبار

ضبط تكفيري متهم في تفجير القمر الصناعي

 

45

 

القى رجال مباحث القاهرة القبض على العناصر الجهادية التكفيرية والمتورط فى إطلاق الرصاص على محطة القمر الصناعى.

تبلغ لقسم شرطة المعادي بحدوث انفجار داخل محطة القمر الصناعي الكائنة بشارع اللاسلكي ـ دائرة القسم.
بالفحص تبين قيام مجهولين بإطلاق قذيفة أسفرت عن حدوث تلفيات بأحد الأطباق عبارة عن فتحتي دخول وخروج بمساحة 20×30سم، وعثر علي جسم معدني طولة حوالي 20 سم إسطواني الشكل ” مقذوف أر بي جي” وقطعه حديدية من جسم القمر بها بعض الثقوب.
تحرر عن ذلك المحضر رقم 6680 لسنة 2013 جنح القسم، وتولت النيابة العامة التحقيقات وانتقلت الأجهزة الفنية المعاونة فى حينه.
في إطار تنفيذ خطة الإدارة في هذا الشأن ومن خلال فحص العناصر الإسلامية المتشددة المشهور عنها ارتكاب مثل تلك الحوادث من المقيمين والمترددين علي منطقة الحادث وكذا المناطق المتاخمة.
وردت معلومات مفادها أن معتز محمود حسين جميل “33سنة” تاجر ملابس ومقيم دائرة قسم شرطة البساتين  السابق إتهامة في القضية رقم 21542 لسنة 2011م جنايات بنها / قليوبية ” حيازة سلاح نارى  ”  والمحكوم عليه فضيتين  “شيك ، خيانة أمانة ” والمقضي فيهما بالحبس سنة عن الأولي و 3 شهور عن الثانية من العناصر الإسلامية الجهادية المتشددة وأنه يرتبط بعلاقه ببعض الأعراب المقيمين بمناطق سيناء ، مرسي مطروح ، الصف / جيزة يتحصل من خلالهم علي أسلحة نارية يقوم بالتحفظ عليها بأحد المخاذن ملكه الكائن بدائرة قسم شرطة البساتين  كما أضافت التحريات ألي سابقة مشاركته في إعتصام رابعه العدوية
عقب تقنين الإجراءات تم استهدافه بمأمورية أسفرت عن ضبطه وعثر بداخل المخزن المشار إليه علي سلاح ناري ” بندقية ألية ماركة 103 AK / 2 عيار 7.62×39مم تحمل أرقام 51421864 ( غير مبلغ بسرقته ), 3 خزينة , 170 طلقة من ذات العيار “، طلقتين  خرطوش عيار 12مم.
وبمواجهته امام اللواء جمال عبدالعال مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، اعترف بحيازته للسلاح الناري والذخيرة بقصد الدفاع وأنه من مؤيدي الرئيس المعزول وسبق له المشاركة في إعتصام رابعه العدوية.
تحرر عن ذلك المحضر اللازم،  واخطار النيابة التى باشرت التحقيق.

الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى