الأخبار

حملات التفتيش بشهر رمضان

 

207

 

قال الدكتور جلال مصطفي سعيد محافظ القاهرة انه من المقرر تكثيف أعمال الرقابة التموينية والتجارية على كافة السلع لضبط الأسواق بغرض الاستعداد لشهر رمضان .

وطالب سعيد بانتظام العمل بالمخابز وتعديل مواعيد تشغيلها بما يتناسب والشهر الكريم ومتابعة وفرة البوتاجاز .

وشدد المحافظ على استمرار الحملات الرقابية ولجان المرور من المديرية وإدارات التموين على كافة الأنشطة وخاصة المخابز والمجمعات.

وأكد توافر كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة للمواطنين ،مشيراً إلى انه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية للقضاء على أي مشكلة طارئة ،والتأكد من توافر السلع في جميع منافذ البيع وضمان وصولها للمواطنين بسهولة وبالأسعار المناسبة والجودة الملائمة .

وأشار ابراهيم فوزي عسقلاني مدير مديرية التموين ،إلى أن المناطق التي تم تطبيق منظومة الخبز بها كالتبين و15 مايو وحلوان والمعادي والقاهرة الجديدة ستقوم بإنتاج الخبز علي مدار الساعة

وأضاف أن عدد المخابز البلدية يبلغ 1604 مخبز بحصة 79459.26 طن/شهر ،وعدد المخابز الطباقي 489 مخبز بحصة قدرها 8637 طن/شهر من الدقيق 80% .

ولفت مدير المديرية إلى أن “القاهرة” ستقيم 120 شادراً لبيع اللحوم بأسعار مخفضة لإحداث توازن في الأسعار بمناطق القاهرة المختلفة تخضع للإشراف الطبي المشددمن قبل مديريتي الصحة والشئون البيطرية ومباحث التموين ،منها 19 شادر بالمنطقة الجنوبية بالخليفة والإمام الشافعي والسيدة والمقطم ومصر القديمة ودار السلام ، و12شادر بالأزهر والدرب الاحمر ومنشأة ناصر وباب الشعرية وحي غرب وعابدين ، و23شادر بالزيتون وحدائق القبة والزاوية والشرابية ، و66 شادر بشرق وغرب مدينة نصر ومصر الجديدة والنزهة والهايكستب والشيخ منصور والفيروز والمرج الجديدة وعين شمس والسلام1 والنهضة والمطرية .

ونوه مدير المديرية إلى انه سيتم طرح كميات كبيرة من السكر الحر وسكر الماكينة والسكر البودرة والأرز والمكرونة من خلال منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وشركة الأهرام للمجمعات ، كما ستقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بطرح كميات كبيرة من اللحوم المستوردة لسد احتياجات المواطنين حيث ستباع مخفضة عن الأسواق ،وستطرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية الطازجة  بأسعار تقل عن أسعار القطاع الخاص .

وأضاف مدير المديرية الي انه سيتم صرف 10% زيادة في كميات السكر والزيت والأرز للمواطنين أصحاب بطاقات التموين الجديدة للفئات الاولي بالرعاية وحالات الفصل الاجتماعي ،كما سيتم زيادة حصة المحافظة من البوتاجاز خلال شهر رمضان بنسبة 25% عن العام السابق ،وتسكين مفتش مقيم بمستودعات البوتاجاز الرئيسية للإشراف علي التوزيع وتسليم حصص شباب الخريجين وتكليف مديري الادارات بتكثيف الحملات علي الباعة الجائلين واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم حرصاً علي توفير هذه السلعة الهامة بالسعر الرسمي مع التنسيق مع شركة بوتجاسكو وبتروجاس بطرح اي كميات من اسطوانات البوتاجاز المنزلية من الاحتياطي الاستراتيجي بأي منطقة يحدث بها اختناق في الكميات المسلمة للمستودعات وسيارات شباب الخريجين وسيارات شركة المصريين منعاً لشكاوي المواطنين ، مع وضع مفتش مقيم بكل مستودع وكذلك مجموعة عمل بمحطة التعبئة لمتابعة الانتاج والتوزيع .
 
وأكد أن غرفة العمليات بالمديرية تعمل يومياً لتلقي بلاغات المواطنين على أرقام (27420019 ـــ 27420025 ) إلى جانب وجود غرف عمليات فرعية بإدارات التموين بالأحياء .

 

المال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى