أفضل طريقة لحفظ اللحوم بعد العيد

مع نهاية عيد الأضحى المبارك تجد ربة المنزل لديها بقايا من اللحوم والمأكولات التي يجب حفظها في الثلاجة حتى لا تفسد لاستخدامها مرة أخرى لذلك تقدم خبيرة التدبير المنزلي صافي النجار طريقة سهلة وسريعة لحفظ اللحوم للاستفادة منها مرة أخرى بعد العيد.
تقول صافي عند تخزين اللحوم بعد انتهاء العيد لابد من إزالة الدهون والعظام منها نهائيا حتى تتخلص من السوائل والغازات الزائدة والحفاظ عليها طازجة وجيدة ويرجع تخزينها في الفريزر على حسب نوع اللحوم حيث إذا كانت اللحوم مطبوخة فيمكن حفظها في الأكياس البلاستيك المضغوطة حتي لا يدخل الهواء بداخلها لمدة شهرين في الفريزر وإذا لم يكن لديكِ هذه الأكياس يمكن أن تحضري اللحوم بعد شطفها جيدا بالماء ويتم وضعها في كيس بلاستيك عادي مع الضغط عليه جيدًا لإخراج الهواء منه ثم نقوم بغلقه ووضعه بالفريزر.
وتضيف صافي أن اللحوم المفرومة يمكن الاحتفاظ بها في الفريزر لمدة ثلاثة أشهر أما إذا كانت اللحوم مقطعة قطعًا كبيرة كالاستيك يمكن حفظها اثني عشر شهرا إذا كانت غير مطهية أما بالنسبة إلى مرق اللحمة لا يفضل حفظها في الفريزر لمدة أكثر من أسبوع حتى لا تفقد قيمتها الغذائية أيضا المرقة المضافة إليها الدقيق هذا النوع لا يفضل حفظه إطلاقا لأن الدقيق ينفصل عن المرق ويفسد.
فيتو






