الأخبار

10% ارتفاع فى أسعار كروت شحن المحمول

 

132

 

 

شهدت أسعار كروت شحن الموبايلات ارتفاعا كبيرا خلال الأيام الماضية نتيجة استغلال بعض الموزعين والتجار زيادة إقبال المواطنين على شراء الكروت خلال هذه الأيام لتبادل التهانى داخل وخارج مصر، مما أدى إلى رفع سعر الكارت فئة 10 جنيهات إلى 11 جنيها، وسعر الكارت فئة 25 إلى 26.5 جنيه، والكارت فئة 50 جنيها إلى 52.5 جنيه، فى العديد من المناطق خاصة منطقة الرماية بالهرم والزاوية الحمراء و6 أكتوبر.

ورفع الموزعون والتجار بمنطقة المساحة بفيصل وبولاق والجيزة و6 أكتوبر أسعار كروت الشحن بحجة انخفاض المعروض فى الأسواق قبل وأول أيام عيد الأضحى المبارك، الأمر الذى أدى إلى استياء المواطنين بسبب استغلال البعض المناسبات التى يتزايد فيها الإقبال على الشراء لرفع أسعار كروت شحن الموبايلات.

وقال أحمد حسين أحد بائعى كروت الشحن بمنطقة فيصل أن انخفاض المعروض من الكروت قبل وبعد حلول عيد الأضحى المبارك وراء زيادة الأسعار لافتا إلى أنه يحصل على الكروت من الموزعين وتجار الجملة بالأسعار الزائدة مطالبا بضرورة توفير كروت الشحن مع عدم زيادة الأسعار.

وقال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك فى تصريحات لـ”اليوم السابع” إن إدارة التحريات بالجهاز ستقوم بالتنسيق مع اللجنة العليا لضبط الأسواق والممثلة فى العديد من الوزارات والأجهزة الرقابية بشن حملات مستمرة خلال الأيام القادمة على الأسواق لضبط منظومة بيع السلع على أن يتم تحرير محاضر للمخالفين وتحويلها للنيابة العامة.

وطالب يعقوب التجار والموردين بالالتزام بقانون حماية المستهلك، وتعزيز الثقة مع المستهلكين، من خلال مراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، لافتاً إلى أن الإجراءات التى يتخذها الجهاز فى مواجهة المخالفين تصب لصالح التجار الملتزمين بالقانون، مطالباً المواطنين بالإبلاغ عن أى شكوى حتى يتمكن الجهاز من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق، وإرسال أى شكاوى عن طريق الخط الساخن، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية.

وحذر رئيس جهاز حماية المستهلك التجار والموزعين الذين يقومون بالتلاعب فى أسعار كروت الشحن وطالبهم بضرورة الالتزام بالأسعار المحددة من قبل شركات المحمول الثلاثة، لافتا إلى أنه لن يتم التهاون مع أى شخص يقوم بالتلاعب فى الأسعار، حيث سيتم تحرير محاضر فورية ضده.

وأوضح رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يواصل تلقى شكاوى المواطنين والعمل على حلها مع الجهات المسئولة، وفى حالة عدم استجابة الموزعين لقرارات الجهاز، خاصة فى حالة تضرر البعض من ارتفاع الأسعار، يقوم الجهاز باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تقوم فيه الإدارة العامة لمباحث التموين بتشكيل لجان ومجموعات عمل للمرور على الأسواق، للتأكد من توافر السلع للمواطنين وعدم تلاعب البعض فى الأسعار على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى