الأخبار

المستشار عادل إدريس يبدأ التحقيق في تزوير الانتخابات الرئاسية

 

103

 

بدأ المستشار عادل ادريس القاضى المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في قضية تزوير الانتخابات الرئاسية، التحقيق في القضية، وذلك بعدما تنحى ثلاثة قضاة قبله من التحقيق في هذه القضية وكان آخرهم المستشار محمد عبد الرحمن.

 

وأكد “إدريس” في تصريحات صحفية له اليوم، أنه سيتم استدعاء الدكتور شوقي السيد أستاذ القانون الدستوري، ومحامى الفريق أحمد شفيق المرشح السابق في الانتخابات الرئاسية، لسماع أقواله بصفته مقدم البلاغ وكيلا عن شفيق، والذي أكد فيه أنه جرى التلاعب في نتائج انتخابات الرئاسة وأن لجنة الخبراء التي شكلتها النيابة العامة في بداية تحقيقاتها أفادت بأن فحص صناديق الانتخابات وأوراق الاقتراع تبين أن بها تزويرا وجرى التلاعب بها.

 

كان المستشار محمد عبد الرحمن، قد اعتذر عن نظر القضية بعد تولي المستشار عادل عبد الحميد حقيبة وزارة العدل، وأرسل عبد الرحمن إلى المستشار نبيل صليب رئيس محكمة الاستئناف القاهرة اعتذارًا رسميًا عن عدم استكمال التحقيقات في تلك القضية دون ابداء أسباب.

 

وكان المستشارين أسامة قنديل، ومنصور موسى، قد تقدما باعتذارهما عن نظر تلك القضية، قبل المستشار محمد عبد الرحمن، ليأتي المستشار عادل إدريس ليكون قاضي التحقيق الرابع المنتدب للتحقيق في تلك القضية، بناءً على ترشيح من المستشار نبيل صليب تقدم به إلى المستشار عادل عبد الحميد وزير العدل الذي اصدر قرار بانتدابه ليتولى التحقيق في القضية.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى