الأخبار

تأجيل دعوى إلزام شيخ الأزهر بسحب فتوى ” فرض الحجاب”

 

139

 

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى برئاسة المستشار محمد قشطة نائب رئيس مجلس الدعوى المقامة من فرج زكي غانم المحامي والتى يطالب فيها بسحب فتوي فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر بأن “حجاب المرأه فرض” وإذا قصرت في أدائها حاسبها الله تعالي علي ذلك لجلسة 17 ديسمبر المقبل للاستعلام من الأزهر عن أصل الفتوى وتقديم المذكرات والمستندات .

واختمصت الدعوي التي حملت رقم 16878 لسنه 67 قضائية كل من رئيس الجمهورية وشيخ الجامع الأزهر ومفتي الجمهورية ووزراء الأوقاف و العدل و الداخلية و الخارجية و التربية والتعليم و التعليم العالي ورئيس جامعة القاهرة ورئيس جامعه عين شمس بصفتهم.

قالت الدعوي إن الفتوي الصارة من مشيخة الأزهر في عام 2006 والخاصه بحجاب المرأة هي تحريف لدين الله وازدراء للدين الحنيف وتشويشاً علي المسلمين في إقامة دينهم وشعائرهم .

وأضاف مقيم الدعوي أنه تقدم الي لجنة التوفيق في المنازعات بمجمع البحوث الإسلاميه بطلب سحب فتوي فضلية الإمام الأكبر لكن القرار صدر بعدم اختصاص اللجنه بنظر هذا الطلب .

أشارت الدعوي أن هذه الفتوي جاءت مخالفه لما نزل من الآيات في القرآن الكريم ، وامتناع فضيلة الإمام الأكبر عن سحبها وأن هذا الامتناع يمثل قراراً إدارياً سلبياً يجوز الطعن عليه أمام مجلس الدولة.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى