رياضة

رئيس الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري

أزمة جديدة تلوح في الآفق بسبب مباراة الزمالك والمقاولون العرب المقرر لها الخميس المقبل، ضمن منافسات الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، بعد إعلان رئيس القلعة البيضاء رفض خوض اللقاء في موعده المقرر لها الخميس المقبل،.

وتتمسك لجنة المسابقات برئاسة عامر حسين، بإقامة لقاء الزمالك والمقاولون، في موعده المقرر الخميس المقبل، ورفضت أي محاولات لتأجيل اللقاء مجددا، خاصة وأن قرار تأجيله لمدة 24 ساعة ليقام الخميس بدلا من الأربعاء، جاء بناء على رغبة النادي الأبيض.

وترغب لجنة المسابقات في خوض مباراة القمة بين الزمالك والأهلي المقرر لها 30 مارس الجاري، والمؤجلة من الجولة السابعة عشر للدوري، ويكون كل فريق خاض عدد مباريات متساوي، بعد أن لعب الأهلي 22 مباراة، وسيكون الزمالك خاض نفس رصيد المباريات بعد اللعب أمام ذئاب الجبل الخميس المقبل.

ووصل الأمر إلى تهديد رئيس الزمالك بالانسحاب من الدوري، حال تمسك اتحاد الكرة بإقامة لقاء المقاولون الخميس المقبل، نظرا لأن الزمالك مرتبط بمواجهة جورماهيا الكيني غدا الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة لمرحلة دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية ثم يواجه الأحد الموافق 17 مارس الجاري، نصر حسين داي الجزائري بالجولة الأخيرة لمرحلة دور المجموعات بالبطولة.

تهديد رئيس الزمالك بالانسحاب ليس الأول، ويستعرض “الوطن سبورت” أبرز المرات التي هدد فيها رئيس القلعة البيضاء بالانسحاب من الدوري.

1- اتهامات المجلس

أعلن رئيس الزمالك في وقت سابق انسحاب النادي الأبيض من مسابقة الدوري الممتاز وتجميد النشاط الرياضي بالنادي، اعتراضا منه على حد قوله على الاتهامات التي تم توجيهها للمجلس في الفترة الأخيرة، ثم تراجع عن القرار بعد ذلك.

2- برج العرب

 خلال موسم (2014 – 2015)، أعلن رئيس الزمالك انسحابه اعتراضا على خوض مباراة القمة، على استاد برج العرب، وتمسك باللعب فى بتروسبورت، وهدد بأنه لن يخوض المباراة وسيتوجه إلى التجمع الخامس، ولو لم يوجد الأهلى في الملعب، سيعتبر نفسه فائزاً بنقاط المباراة، ولكن بعثة فريق الأهلى توجهت إلى الإسكندرية، وتراجعت إدارة الزمالك عن قرار الانسحاب، وخاضوا اللقاء فى الإسكندرية.

3- أزمة المقاصة

هدد رئيس الزمالك بالانسحاب من الدوري الموسم قبل الماضي في حالة عدم إعادة لقاء مصر للمقاصة بعد عدم احتساب الحكم جهاد جريشة ركلة جزاء للأبيض في الواقعة المعروف بـ«يد أحمد سامى»، التي انتهت بفوز الفريق الفيومي بهدف دون رد، ولكن الفريق فى النهاية أكمل بطولة الدوري وحصد المركز الثالث خلف الأهلي حامل اللقب والمقاصة، صاحب المركز الثاني.

4- انسحاب بسبب الأهلي

وفى نفس الموسم، وخلال مباراة الأهلي والمقاولون العرب، أكد أن الأحمر يتم مجاملته تحكيميا من قبل اتحاد الكرة، ويتم تعيين حكام ينتمون للقلعة الحمراء، وهم من يتسببون فى فوز الفريق ببطولة الدوري، وأنه لن يكمل بطولة تكون محسومة قبل بدايتها، وأمر الجهاز الفني بمنح اللاعبين راحة من التدريبات، لأنهم لن يكملوا الدوري، وفى النهاية تراجع وأكمل البطولة.

5- أزمة مباراة طنطا

وبعد نهاية مباراة الفريق أمام طنطا، فى النسخة الماضية من الدوري، قرر الانسحاب من بطولة الدوري عقب التعادل مع طنطا بهدف لكل فريق واحتساب الحكم ركلتى جزاء وهمية على حسم وصفه، ضد فريقه فى الجولة الخامسة من عمر الدورى.

وقال علاء مقلد، المدير التنفيذى للنادي وقتها: “أبلغنا المستشار مرتضى منصور، بالانسحاب من بطولة الدورى الممتاز ما دام اتحاد الكرة ولجنة الحكام بهذا المستوى الذى حرم الزمالك من الفوز فى اللقاء ونفذنا التعليمات وتم إبلاغ المدرب نيبوشا بعدم الظهور فى المؤتمر الصحفى وتفعيل قرار الانسحاب من البطولة، وأن الفريق لن يكمل المنافسة إلا بعد رحيل اتحاد الكرة بالكامل”، ولكن كالعادة تراجع ولم يرحل أعضاء الجبلاية واكتملت المسابقة.

6- انسحاب بعد مباراة انبي

وعقب خسارة الزمالك موسم 2014-2015، أمام إنبى بهدفين نظيفين وعلى استاد القاهرة، فى الجولة الأولى لمسابقة الدورى الممتاز، قرر المجلس الانسحاب اعتراضاً على قرارات الحكم محمود عاشور، وذلك فى ديسمبر 2014، وفى الموسم التالى، وتحديدا أمام فريق طلائع الجيش، خرج «مرتضى» بعد نهاية المباراة يعلن عدم استكمال فريقه للمسابقة، اعتراضاً على احتساب ركلة جزاء للفريق العسكرى وإشهار البطاقة الحمراء فى وجه على جبر مع بداية المباراة.

7- انسحاب بسبب الغندور

وفى سبتمبر 2016، هدد الزمالك ورئيسه بانسحاب فريق الكرة من مسابقة الدورى الممتاز حال عودة جمال الغندور لمنصبه رئيساً للجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة، وعدم إسناد أى مباراة لطاقم تحكيم يقوده إبراهيم نور الدين، عقب احتساب الأخير ركلتى جزاء للأهلى أمام الاتحاد السكندرى.

8- انسحاب المقاصة

وكانت الواقعة الأشهر، إعلان الزمالك انسحابه من مسابقة الدورى حال عدم إعادة لقاء الفريق أمام المقاصة بالدور الثانى للمسابقة والذى لم يحضره الفريق الأبيض اعتراضاً على تغيير موعده قبل إقامته بأيام قليلة، قبل أن يستأنف أبناء ميت عقبة مشوارهم بشكل طبيعى بالمسابقة.

9- الزمالك يهدد بالانسحاب من الكونفدرالية

هدد رئيس نادى الزمالك بالانسحاب من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية ردًا على قرار الاتحاد الإفريقي بإيقافه  لمدة عام، إلا أنه تراجع عن قرار الانسحاب ويكمل الفريق الأبيض مشواره بالكونفدرالية.

10- تهديد بالانسحاب بسبب اللجنة الأولمبية

هدد رئيس الزمالك بانسحاب جميع فرق القلعة البيضاء، من جميع الأنشطة ردا على البيان الصادر من اللجنة الأوليمبية بتحويله للتحقيق بدعوى سب وقذف أعضاء اللجنة.

وشدد رئيس القلعة البيضاء على أنه لم يتلق ردا من رئيس اللجنة الأوليمبة عن الإتهامات التى جاءت فى التسجيلات الصوتية ضده بشكل قانونى بعيدا عن حرب البيانات التى يصدرونها.

وأشار إلى أنه من الممكن ان يعلن انسحاب الفرق الرياضية للزمالك من انشطة الأتحادات الرياضية بعد توقيع 26 اتحاد من أعضاء الجمعية العمومية على بيان ضده بعد التجاوزات التى صدرت منه ضد رئيس اللجنة الأوليمبية، ورغم اعتماد قرار إيفافه لمدة عامين، إلا أن الفرق الرياضية بالزمالك تواصل خوض المنافسات بشكل طبيعي.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى