الأخبار

أنا «رئيس جمهورية» الرياضة

21

 

 

 

 

صعَّد خالد زين، رئيس اللجنة الأوليمبية، خلافاته مع طاهر أبو زيد، وزير الرياضة، برفضه السماح للجان التفتيش المالي المكلفة من إدارة الرقابة والمعايير بوزارة الرياضة بالتتفيش على اللجنة الأوليمبية.

وأكد «زين» أنه بصدد رفع دعوى أمام المحكمة الدستورية العليا للمطالبة بعدم دستورية إدارة الرقابة والمعايير بالوزارة، خاصة أن الجهاز المركزي للمحاسبات هو الجهة الوحيدة التي لها حق الرقابة، باعتباره جهة حيادية ولا يتم استخدامها في تصفية الحسابات.

وأوضح «زين» أنه سيلاحق وزير الرياضة قضائيا بعد أن اتهمه بالبلطجة ووصف المعارضين له بـ«الطابور الخامس»، بخلاف الحقيقة.

وأكد أنه خدم مصر أكثر من طاهر أبو زيد، سواء على الصعيد الرياضي أو في منصة القضاء، مشيرا إلى نظافة يده وأنه لم تصدر بحقه أحكام قضائية نهائية، مبينا أن اللجنة الأوليمبية أصدرت بيانا رسميا، الأربعاء، لإدانة تصريحات وزير الرياضة.

وقال زين: «أنا رئيس جمهورية الرياضة في مصر»، وذلك وفقا للميثاق الأوليمبي، مشيرا إلى أنه أرسل شكاوى الأندية للجنة الأوليمبية الدولية، كما سبق أن صرح لـ«المصري اليوم» وجدد تحميله «أبو زيد» مسؤولية تجميد النشاط الرياضي في حال صدور قرار بذلك، خاصة أن المهلة التي حددتها اللجنة الأوليمبية الدولية تنتهي يوم 24 ديسمبر.

من جانبه، اتهم وزير الرياضة، خالد زين بتضليل اللجنة الأولمبية الدولية بإرسال معلومات مغلوطة عن وجود تدخل حكومي وتعمد مخالفة الميثاق الأوليمبي، بخلاف الحقيقة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أرسل فيه عدد كبير من الأندية خطابات لوزارة الرياضة اعتراضا على تشكيل لجنة الأندية باللجنة الأوليمبية والتحدث باسمهم دون وجه حق.

وعقد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية اجتماعا، الثلاثاء، مؤكدين على رفضهم القاطع لما جاء في تصريحات وزير الرياضة والتي قال فيها إن اللجنة الأولمبية كذبة كبيرة، بالإضافة إلى أن مجمل كلامه يخالف الحقائق ويخالف الميثاق الأوليمبي وبنوده.

 

اخبار مصر

 

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى