الأخبار

الأهلى يستأنف تدريباته اليوم….

28

 

 

بعد يومين من الراحة التى حصل عليها لاعبو الأهلى فى أعقاب الفوز على القطن الكاميرونى والتأهل لنهائى بطولة إفريقيا، يعود الفريق لاستئناف تدريباته فى التاسعة صباح اليوم الأربعاء، استعدادًا لمباراة الذهاب أمام فريق أورلاندو الجنوب إفريقى، المقرر لها يوم 2 نوفمبر المقبل فى مدينة جوهانسبرج.

ومن المقرر أن يعقد الجهاز الفنى اجتماعًا من اللاعبين قبل بداية المران من أجل شرح خطة التدريب خلال الفترة القادمة، فى إطار الاستعداد لبطل جنوب إفريقيا، ويؤدّى اللاعبون الذين شاركوا فى مباراة القطن مرانًا خفيفًا، بينما يواصل باقى اللاعبين تدريباتهم المعتادة.

واستقر الجهاز الفنى على خوض مباراة ودية أمام أحد فرق الدرجة الثانية، للاطمئنان على اللاعبين الذين لم يشاركوا فى لقاء القطن الكاميرونى، مثل أحمد عادل عبد المنعم وعماد متعب وأحمد شكرى وسعد الدين سمير ومانجا ودومينيك.. وقرر الجهاز الفنى استبعاد الخماسى الدولى وائل جمعة ومحمد أبو تريكة ووليد سليمان وسيد معوض وشريف إكرامى من المشاركة فى تلك المباراة، تجنبًا لعدم إجهادهم.. من ناحية أخرى، حرص محمد يوسف المدير الفنى، على عقد اجتماع خاص مع محمد أبو تريكة، إذ وجّه إليه الشكر على المجهود الكبير الذى بذله خلال مباراة القطن، مطالبًا إياه بضرورة لم شمل الفريق، خصوصًا أنه يمتلك القدرة على تحفيز اللاعبين.. ووعده تريكة بعقد اجتماع مع زملائه من أجل بداية مرحلة جديدة والسعى للحفاظ على اللقب الإفريقى والمشاركة فى بطولة العالم للأندية.

وعلمت «التحرير» أن أبو تريكة وجمعة اتفقا على دعوة زملائهما اللاعبين على وجبة غداء خارج النادى، فى محاولة للابتعاد عن أجواء التدريبات وتحفيز اللاعبين على بذل أقصى جهد خلال المرحلة المقبلة، بينما ينتظم شريف إكرامى فى برنامج تأهيلى خاص على إثر الإصابة التى يعانى منها فى الرباط الداخلى للركبة، وأكد إيهاب علِى طبيب الفريق، أن حالة إكرامى سوف تتحسّن خلال الأيام القادمة وسيكون جاهزًا للمشاركة فى مباراة أورلاندو.

على جانب آخر، أرسل النادى الأهلى خطابًا إلى اتحاد الكرة يطلب فيه معرفة الموقف النهائى من إقامة بطولة الدورى العام هذا الموسم فى ظل حالة الغموض التى تكتنف إقامة البطولة.

ويرغب الأهلى فى الحصول على خطاب رسمى من اتحاد الكرة بشأن هذا الأمر، لترتيب الأمور خلال هذه الفترة، خصوصًا أن النادى لديه عدد من العروض للمشاركة فى مباريات ودية خارجية مقابل مبالغ مالية كبيرة، لكنه يخشى إعلان اتحاد الكرة إقامة المسابقة بصورة مفاجئة، وهو ما يعنى دفعه قيمة الشرط الجزائى المنصوص عليها فى عقود تلك المباريات.

من جانبه، قال أحمد أيوب المدرب العام، إن مواجهة أورلاندو فى نهائى إفريقيا ستكون مختلفة تمامًا عن المواجهة فى دورى المجموعات، مشيرًا إلى أن الفريق الجنوب إفريقى يتطلع للفوز باللقب لأول مرة فى تاريخه، ويعلم جيدًا أن الأهلى أيضًا يتطلع للحفاظ على اللقب الإفريقى.

وأشار أيوب إلى أن الجهاز سوف يعالج الأخطاء التى وقع فيها اللاعبون خلال مباراة القطن الكاميرونى لعدم تكرارها مستقبلًا، وأن هناك فترة من الوقت لالتقاط الأنفاس والاستعداد الجيد لنهائى إفريقيا.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى