الأخبار

حاتم فهمى ضحية أم جاني.. القصة الكاملة

59

 

 

 

“من مجنى عليه.. لمتهم حاول البعض استخدام شهرته الفنية, كنجم للتشهير به, واستغلاله من أجل مساومته هو ووالده للحصول على مكاسب مالية”.. بهذه الكلمات لخص حاتم صادق, محامى المطرب حاتم فهمى, فى قضيته المتهم فيها بالنصب عن طريق شبكات الإنترنت عبر شركة “جلوبال إد مارت”.

وروى صادق لـ”بوابة الوفد” حقيقة قضية النصب المتهم فيها موكله حاتم فهمى,  وكيف تم تحويله من مجنى عليه إلى متهم, وتورط أحد ضباط الشرطة بقسم مدينة نصر,  لاستغلال شهرته من أجل الحصول على مكاسب مالية, حيث أصدر تعليماته لمحررى المحاضر فى القسم أن يتم تحرير أى محضر متضمناً إتهام “فهمى” بالرغم من عدم كونه من المؤسسين أو من أصحاب الشركة.
يقول صادق: “يعلم الجميع أننا كمصريين فى حاجة لكسب الأموال  من الهواء دون أى عمل وهذه طبيعة فى الشعب المصرى, ومن ثم وجد عدد من الشباب مُريدى جمع الثروات ضالتهم  فى شركة “جلوبال إد مارت”  وهى شركة إلكترونية  يتم من خلالها دفع قدر من الأموال  مقابل مشاهدة إعلانات إلكترونية, بالإضافة إلى استكمال إضافة أفراد أخرى من أسفله فى شجرة الشركة, ومن ثم كان لموكله حاتم فهمى دور فى هذا الأمر فى أن عرض عليه أحد أصدقائه من ضباط الشرطة فى قسم مدينة نصر الدخول أسفله فى الشجرة حيث طمأنه وجود ضباط ومستشارين فى هذه الشجرة تواجده فأستبعد فكرة النصب عليه فى هذا الأمر”.
وأضاف صادق:” فهمى أستبعد فكرة النصب عليه فأفسح المجال لعدد من أقاربه وأصدقائه  لدخول هذه الشركة”, ومن ثم استمر الأمر بهذه الشكل مثل أى استثمار إلكترونى حتى انتشر فى جميع أنحاء مصر، وأشترك فيه كثير من القضاة والمستشارين وكبار الشخصيات مما أعطى انطباع إيجابى عن هذه الشركة, واستبعاد أى رؤية لإجراءات النصب الإلكترونى”.
وتابع محامى فهمى:” بداية هذه الشركة ومراحل إدخالها فى مصر.. تعود طريقة إدخالها عبر 6 أفراد سودانين منهم امرأة، وهم الآن خارج مصر  وهربوا بعد أن بدأ تقديم محاضر ضد الشرطة فى الأقسام”, مشيراً فى السياق ذاته إلى أنه فى تلك الفترة التى بدأ مواطنون مصريون تقديم بلاغات فى هذه الشركة  تم التعرف على اسمى حاتم فهمى وسلمى صباحى ومن ثم استغل المواطنون هذه الأسماء وتم تحرير المحاضر ضدهم كمتهمين بالرغم من أنهم ضحية مثل محررى المحاضر بالضبط دون أى أوجه إختلاف  قائلا:” عقب سقوط نظام الشركة بدأ المواطنون فى تحرير محاضر ضد الشركة وعلموا أن حاتم فهمى  وسلمى صباحى فى هذه الشركة  فتم تحرير المحاضر ضدهم كأصحاب ومؤسسى للشركة  بالرغم من أنهم أفراد ومنضمين للشركة مثل محررى المحاضر”.
فى السياق ذاته:”عقب الإعلان عن المحاضر  كان حاتم فهمى فى دولة تركيا وقرر النزول وسلم نفسه للسلطات الأمنية قبل أن يتم اختطافه من قبل أشخاص بعينها, وقاموا بمساوامة والده على مكاسب مالية إلا أنه بعد 3 أيام تم تسليمه لقسم مدينة نصر وتم حبسه على ذمة القضية”.
وتابع محامى فهمى:” تفاجئنا بكم البلاغات ضد موكلى  فى كل من قسم مدينة نصر  وجنح العجوزة  ومن ثم تم حبس فهمى على ذمة البلاغ الأول المقدم فى قسم مدينة نصر وبدأ التحقيق فيه  وحبس فهمى فى سجن طره على ذمة القضية لنتفاجئ أثناء التحقيقات أن النائب العام  كان قد أحال هذه القضية  إلى نيابة الأموال العامة بإعتبارها قضية توظيف أموال إلا أن النيابة رأت أنها جنحة شبه نصب وتم إحالتها  للجنح ليتم التحقيق فى البلاغات وفق كل قسم شرطة تابع لها ومن ثم كان البلاغ الأول فى مدينة نصر وبدأ التحقيق فيه أيضا لحين تم إخلاء سبيله  على أن يتم الفصل فى القضية يوم 28 نوفمبر المقبل, مؤكداً أن البراءة فى انتظاره  خاصة بعد التحقيقات التى إجريت فى هذه القضية وأعترف المحقق والقاضى  فى هذه القضية أثناء جلسات المحاكمة بأن المتهم ضحية نصب  من شركة وهمية  كبرى لا وجود لها وموكله فهمى لا علاقة له بالمؤسسين أو المشاركين فى إنشائها”.
وتابع المحامى:”من اللافت للنظر أيضا فى ملف القضية أنه لا يتضمن على أى مستند رسمى أو ورقة قانونية تثبت أن فهمى من مؤسسى الشركة  أو له علاقة تمليك فيها، بالإضافة إلى عدم وجود أى محضر متضمن أن أى من محررى المحضر سلم نقود لموكله أو يعرفه من الأساس أو تعامل معه فى وقت سابق, مشيراً فى الوقت ذاته إلى أنه من اللافت للنظر أيضا أن تحريات المباحث أثبت أن شركة جلوبال هى شركة أمريكية ومن أدخلها فى مصر هم مجموعة من السودانين.
ولفت المحامى إلى أن الضابط الذى أدخل فهمى لهذه الشركة لم يتم إلقاء القبض عليه مثل فهمى بالرغم من إعترافات موكله  بأنه على علاقة به ويعرفه وهو من أدخله  مؤكداً فى الوقت ذاته  تحقيقات النيابة أوضحت أن فهمى ضحية  وبريء من أى تهم نصب أو ماشابه النصب خاصة أنه رقم 1800 من المشتركين ولم يحقق أى مكاسب خاصة أن النظام سقط فى هذه الشركة بعد مشاركته بأربع شهور قائلا:” قدمنا تفاصيل وشروط الشركة للمحكمة, وأطلعت على الشروط وبدأت الرؤية واضحة تجاه المحكمة حيث وصل الأمر أثناء التحقيقات لقول المحقق لنا أن كل أعضاء ومشتركة الشركة ضحايا”.
وبشأن الأحكام الغيايبة  التى حصل عليها، قال  المحامى:” الأحكام الغيابية سيتم الطعن عليه ولا جدوى منها خاصة أن المتهم كان مسجون على ذمة  قضية مدينة نصر المحدد لها جلية يوم 28 نوفمبر”, مؤكداً أن الأمر الخاص بموكله ينطبق بشكل أساسى على سلمى حمدين صباحى.
يأتى ذلك فى الوقت الذى قررت محكمة جنح مدينة نصر إخلاء سبيل المطرب حاتم فهمى بكفالة 50 ألف فى القضية المعروفة إعلامياً باسم النصب الإلكترونى، وأجلت الدعوى المقامة ضده إلى 28 نوفمبر.

 

 

الوفد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى