الأخبار

مستمرون فى تصنيع الدبابة الأمريكية ” إم وان إيه وان “

87

 

 

أكد وزير الدولة للانتاج الحربى الفريق رضا حافظ استمرار المصانع الحربية فى تصنيع الدبابة الامريكية الاصل ” ام وان ايه وان ” ، من دون ان يتوقف تصنيعها داخل مصر ، عقب قرار تعليق جزء من المعونة العسكرية المصرية .

 

وقال حافظ فى مؤتمر صحفى بمناسبة الاحتفال بالعيد السنوى للإنتاج الحربى اليوم ردا على سؤال حول ما اذا كان قد توقف التصنيع المشترك المصرى – الأمريكى للدبابة ” ام وان ايه وان ” ، ان اى قرار يتم اتخاذه من جانب أى دولة لن يؤثر على الإنتاج الحربى فى مصر ، مؤكدا على الاستعداد بالبدائل فى حال حدوث أى طارىء.

 

وأشار الفريق رضا حافظ إلى توجه القوات المسلحة عقب حرب أكتوبر بالعمل على تنوع مصادر السلاح .

 

وأكد أن الانتاج الحربى يواصل عمله فى تصنيع الدبابة ” ام وان ايه وان” من دون توقف، مشددا على قيام الإنتاج الحربي بكل الجهد لتوفير متطلبات القوات المسلحة من جانب، وتوفير احتياجات السوق المصرى من المعدات والأجهزة الاخرى مثل أجهزة ” التابلت ” وكذلك الدخول فى تصنيع مزلقانات السكك الحديدية ومحطات توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية.

 

وأشار فى هذا الصدد الى دخول الانتاج الحربى بتصنيع 295 مزلقانا ، من المقرر ان يجرى اجراء التجارب على عملها خلال الايام القليلة المقبلة.
كما اشار الى اتخاذ قرار باعادة تشغيل شركة النصر لانتاج السيارات، واضاف ان عدة شركات اجنبية عرضت الدخول كشريك منها من فرنسا وايطاليا والهند وكندا وماليزيا .

 

وقال ” نعمل الآن على دراسة الموقف القانونى لعودة نشاط وعمل الشرطة ، ومن ثم دراسة الدعوات للعمل منفرد او بالشراكه مع اى من شركات السيارات الاجنبية ” .
وأشار الى انه من المتوقع البدء فى انتاج اول سيارة مصرية بعد عامين من بدء عودة العمل بالشركة مجددا .

كما اشار الى التعاون فى مجالات تصدير تعاون لمنتجات الانتاج الحربى من بينها دولة الامارات العربية المتحدة وجنوب السودان ونيجريا ودول اخرى عديدة

 

 

ENN

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى