الأخبار

«طبلة» تشعل الخلاف بين «الإخوان والسلفيين»

33

 

 

 

أشعلت صورة نشرتها جبهة دعم حزب النور عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى الـ«فيس بوك»، لفتاة إخوانية، تطبل على أنغام تظاهرات طلاب الإخوان فى جامعة الأزهر، وكتبت عليها: «هل هكذا يُنصر الإسلام؟»، حرباً على الـ«فيس بوك» بين السلفيين، والإخوان.

وانتقدت الجبهة، انتهاج الإخوان لأساليب لا تليق بالدعوة إلى الدين الحنيف فى مناسبات يقولون إن الهدف منها هو نصرة الشريعة الإسلامية. وقال رضوان بشر، الناشط الإخوانى على الـ«فيس بوك»: «طيب هما عملوا كده، رجالة حزب النور، عملوا إيه، لو كان فيه رجالة أصلاً»، وقالت رشا نور الدين، الناشطة الإخوانية «إنتوا كبيركم على حزب وداد، الله يحرقكم يا أمنجية يا ولاد السيسى». وقالت الإخوانية إيمان رضا: «حين يبيع رجالكم، فلا تتحدثوا عن نساء الآخرين، ولست أنت من يعترض، لأنك فى القاع ومن كان فى القاع لا يُسمع»، وعلق باسم الحصرى، إخوانى: «أقسم بالله بنات الأزهر دول الواحدة منهن بـ100 زيكم»، وقالت فاطمة النجار: «أمال ينصر إزاى بخيانة الأمة والوقوف فى صف أعدائها مثلاً زيكم، إنتوا تقعدوا ساكتين خالص عشان آخر حد يتكلم عن نصرة الإسلام سيادتكم، بطلوا صفاقة بقى».

بينما رد شباب السلفيين بأن الإخوان لا يعرفون سوى تصيد الكلمات، والتسفيه من مواقف الآخرين، بينما يتناسون أفعالهم التى تضرهم، وتضر معهم أبناء التيار الإسلامى كله بسبب رعونة مواقفهم وأخطاء قياداتهم الكارثية.

وقال أدمن صفحة جبهة دعم حزب النور: «اقترب النصر كمان طبلتين زيادة وستقام الخلافة وكمان لو دف هنحتل أمريكا»، وقال السلفى عبدالرحمن حسام: «أيوه طبعاً ينصر على واحدة ونص»، وأضافت السلفية زينب فهمى: «الحمد لله الذى عافانا يا ترى لو كان ده حدث فى زمن الصحابة، كانت النساء فعلن ذلك، كل ده يقلل من مكانتهم للأسف».

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى