الأخبار

باسم يوسف عاد بعد أن تغيرت مصر..

71كتب – محمد فوزي

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن باسم يوسف، المذيع المصري الساخر والمعروف بـ”جون سيوارت مصر”، عاد لجمهوره مجدداً بعد أن تبدلت وتغيرت الأحوال في مصر، فالسخرية من القادة لم تعد بالأمر المقبول.

وذكرت: “أن العرض الأخير في الموسم الماضي من برنامج “البرنامج” كان الرئيس مرسي لايزال في الحكم، وكان هدف باسم يوسف المفضل، فحلقات “البرنامج” على مدار أشهر احتوت على فقرات ساخرة من مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، وفي 30 يونيو نزل الشعب المصري في مظاهرات حاشدة ضد حكمه، والتي مهدت الطريق للجيش للإطاحة به في 3 يوليو، لينقسم المصريين بعدها إلى فريقين”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه مع تعمق الانقسام داخل المجتمع المصري، بات السخرية والنقد غير مرحب بهما، خاصاً تجاه الجيش الذي تزايدت شعبيته بشكل كبير وتصويره على أنه منقذ البلاد.

وذكرت أن المصريين شاهدوا حلقة أمس، ليس لحرصهم على متابعة عرضه المضحك، بل لمعرفة موقفه مما حدث في مصر، وإذا كان سيسخر من القيادة العسكرية مثلما سخر من الرئيس مرسي وجماعته.

وتابعت الصحيفة: “إن الإسلاميين الذين صعدوا للسلطة عقب ثورة 25 يناير كانوا هدفاً لباسم يوسف الذي طالما انتقدهم بشدة وركز عليهم لوقت طويل، وهو الأمر الذي رأت فيه الصحيفة سبباً ضمن أسباب عدة في تهييج المصريين ضد نظام مرسي وإسقاطه”.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى