الأخبار

تطبيق كادر الأطباء بداية 2014.. و1800 جنيه لحديثي التخرج

 

29

 

اجتمعت اللجنة المشتركة بين وزارة المالية ووزارة الصحة والسكان، السبت، بحضور ممثل عن النقابات الطبية والخاصة، بوضع كادر العاملين بالمهن الطبية.

وخلال الاجتماع وافقت وزارة المالية على صرف حافز مالي خاص وحافز مالي إضافي مناسبان جدا، يتم صرفهما مع المرتب وضمان تمويلي من وزارة المالية.

كما روعي أن يكون التنفيذ على سنتين ماليتين ونصف ابتداء من 1/1/2014 بدلا من 4 سنوات، بجانب مراعاة البعد المكاني وندرة التخصص ووجود مقابل جهود غير عادية نظير السهر والمبيت و القيادة والإشراف مع ربط جزء بسيط من الحافز بتقييم للأداء، وعلى سبيل المثال فإن جملة الاستحقاق لطبيب حديث التخرج سيصبح 1800 جنيه، على أن يراعى التدرج بالزيادة للفئات الأعلى والأقدم وذلك بخلاف البدلات بأنواعها والنوبتجيات.

واتفق الحضور على أن القانون سيشمل جميع المهن الطبية وهي (الأطباء البشريين، الصيادلة، أطباء الأسنان، اخصائي العلاج الطبيعي، التمريض، الفنيين الصحيين، العلميين، البيطريين). وكذلك إقرار وضع النوبتجيات للسادة الأطباء المكلفين على أن يتم المحاسبة عليها مالياً.

كما تم إدراج التدرج الفني والإداري وفق القانون المعد من اللجنة المشتركة بين النقابات المهنية ووزارة الصحة والسكان دون تعديل، على أن تكون تكلفة التنمية المهنية المستدامة على حساب جهة العمل.

ووافقت وزارة المالية على دراسة الرؤية المالية للقانون وإمكانية تعديلها بعد ثلاث سنوات من بدء التطبيق، وذلك بعد عرض من وزيري الصحة والمالية، مع مناقشة وضع الإداريين وتم الاتفاق على إثابتهم على مراحل متدرجة في خلال فترة التطبيق.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى