الأخبار

وزير التعليم العالى: ليس لى علاقة بالإخوان..

91

 

كشف الدكتور وائل الدجوى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه لا تربطه أية علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، موضحاً أنه لم يلتقِ الدكتور محمد على بشر سوى مرتين، أثناء عقد اجتماعات بكلية الهندسة حين كان يشغل منصب عميدها، وذلك قبل اندلاع ثورة 30 يونيو، وبالمثل الدكتور عمرو دراج، والذى كان يعمل أستاذا بكلية الهندسة جامعة القاهرة، وتم إنهاء خدمته لرفض الجامعة قبول طلبه بالحصول على إجازة بعد اندلاع الثورة وانهيار نظام الجماعة .

وأعلن “الدجوى”، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أنه لا ينتمى لأى تيارات أو أحزاب سياسية قائلا، “أنا مصرى معتدل”، ولكن الجماعة الإرهابية لا تمثل إلا تيارا مختلفا عن جموع الشعب المصرى.

جاء ذلك رداً على ما أثير مؤخراً حول وجود تحركات للمصالحة بين حكومة المهندس إبراهيم محلب وجماعة الإخوان، حيث تردد أن وزير التعليم العالى هو من يتولى تلك المصالحة من جانب الحكومة، وهو ما نفاه الدجوى.

وأشار إلى أنه تم تكليفه من جانب وزير الرى قبل توليه الوزارة للإشراف على الجمعية العمومية لسحب الثقة من مجلس نقابة المهندسين الإخوان. وشدد “الدجوى” على عدم وجود نية للتصالح مع الإخوان قائلا، “لا حوار مع المتورطين فى النار والدمار”، موضحاً أنه إذا كان هناك أحد يقدر على التحاور معهم فليس أنا، لأن الجماعة قائمة على السمع والطاعة، ولا يمكننى التعامل مع ذلك .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى