الأخبار

مصرع 35 مهاجرًا عطشًا فى النيجر

 

29

 

 

أعلنت سلطات النيحر مقتل 35 مهاجرا نتيجة العطش، عندما كانوا يحاولون الوصول إلى مدينة “تامانساريت” بالجزائر.

وقالت السلطات المحلية لمدينتى “أرليت و”أغادير” بالنيجر، حسبما ذكر راديو “فرنسا الدولى” اليوم الثلاثاء، إن تاريخ هذا الحادث يعود إلى نهاية شهر سبتمبر مطلع شهر أكتوبر الجارى.

وأضافت السلطات أن عدد المهاجرين معظمهم نساء وأطفال من “ماتامى” و”كانتيه” بجنوب النيجر كان 60 شخصا، وكانوا متجهين إلى الجزائر على متن سيارتين، موضحة أن سيارة تعطلت مما دفع ركابها للذهاب بحثا على بئر أو واحة بسبب ندرة مياه الشرب معهم.

وأشارت السلطات إلى أن بعض الناجين استطاعوا الوصول إلى مدينة “أرليت”، وأبلغوا السلطات هناك بما حدث، لكن بعد فوات الآوان، حيث لقيت سيدتان وثلاثة أطفال مصرعهم، كما يوجد أكثر من 30 شخصا فى عداد المفقودين حاليا.

يذكر أن هلاك عشرات المهاجرين عطشا فى صحراء النيجر يعد فصلا جديدا فى مأساة الهجرة السرية التى أصبحت ظاهرة محط اهتمام دولى، عندما توفى أكثر من 360 مهاجرا، إثر غرق قواربهم قبالة جزيرة “لامبيدوزا” الإيطالية فى 3 أكتوبر الجارى.

يُشار إلى أنه رغم تلك المأساة، تواصل توافد المهاجرين السريين على السواحل الإيطالية، واعترضت سفن إيطالية قبل ثلاثة أيام، وأنقذت أكثر من 800 مهاجر من الغرق فى مياه البحر المتوسط عندما كانوا يحاولون الوصول إلى جزيرة “لامبيدوزا” على متن خمسة قوارب.

 

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى