الأخبار

وزير الإسكان: نعيش الآن مرحلة حرب

 

68

جتمع المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأعضاء مجلس الإدارة الجديد لشركة المقاولون العرب، وذلك قبل بدء اجتماعهم الأول بمقر الشركة، برئاسة المهندس محسن صلاح.

وخلال الاجتماع عبر وزير الإسكان عن حرصه على الحضور، ليهنىء أعضاء مجلس الإدارة، مؤكدا أن اختيار المهندس محسن صلاح رئيسا لمجلس الإدارة لاقى قبولا من جميع العاملين بالشركة، باعتباره أحد أبنائها المخلصين.

وقال المهندس إبراهيم محلب: “نحن نعيش الآن مرحلة حرب، وسلاحنا الوحيد فيها العمل، فالبلد يمر بمنعطف صعب، وإما نكون أو لا نكون، ويجب أن يشعر الناس أن هناك أعمالا تؤدى، وخدمات تقدمها الحكومة لهم”.

وطالب الوزير، مسئولى شركة المقاولون العرب بالاهتمام بالعاملين سواء من النواحى الاجتماعية، أو الصحية، قائلا: “تواصلوا مع العامل البسيط، ولا تجعلوا بينكم مظلوما ولا مقهورا، أنتم إخوتى قبل أن تكونوا أعضاء بمجلس إدارة الشركة، فراعوا أبناء الشركة، وضعوهم فى عيونكم، وتعاملوا معهم بإنسانية الانسان”، مشددا على ضرورة أن تأخذ الكفاءات المكانة والترقيات التى تستحقها.

وخاطب الوزير أعضاء مجلس الإدارة قائلا: “أحملكم مسئولية إعمار الوطن، فأعيدوا روح المقاولون العرب، لتكون، كما عهدناها دائما، شركة لا تنام، واعملوا على ربط الأجر بالإنتاج”.

وشدد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على ضرورة أن تكون هناك ورديات عمل فى مشروعات الشركة المختلفة على مدى الـ24 ساعة، مؤكدا أن المشروعات المحدد انتهاؤها بساعات رقمية يجب الانتهاء منها فى المواعيد المحددة بمنتهى الالتزام، ويجب العودة إلى التعليمات السابقة بنزول مديرى الإدارات ورؤساء القطاعات من بداية اليوم، وتواجدهم فى المواقع لمتابعة المشروعات، ولا يعودون إلى مكاتبهم إلا مساء، بعد الاطمئنان على الأداء.

وقال الوزير: “هناك مشروعات يجب الانتهاء منها على وجه السرعة، والالتزام بالمواعيد، لأنها ترتبط بمطالب حيوية للمواطنين، مثل مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى، والانتهاء من توصيل المرافق لمشروع ابنى بيتك، ومشروع جراج التحرير”.

وطالب المهندس إبراهيم محلب بالاهتمام بالتدريب فى الشركة، وقال: “فالعنصر البشرى هو أهم ما نملك”، وشدد على ضرورة عودة بروتوكول تطوير وتدريب وتنمية طلاب المدارس الصناعية، لتوفير كوادر فنية مدربة لسوق العمل، مع ضرورة استمرار الشركة فى نهجها كذراع يمنى للدولة تلبى النداء فى جميع المشروعات الوطنية، والخدمية، والاجتماعية.

وقدم الوزير الشكر لمسئولى مشروعات الشركة فى الخارج، خاصة بأفريقيا، الذين يعملون على فتح أسواق جديدة للشركة، وتنمية استثماراتها.

من جانبه، عبر مجلس إدارة الشركة عن شكره للوزير على حضوره، مؤكدين أن “المهندس إبراهيم محلب خلال رئاسته لمجلس إدارة المقاولون العرب حافظ على سمعة الشركة فى الإنجاز، وأعطى لها سمعة وصفة جديدة، هى الانتماء الوطنى، فمثلما تقوم القوات المسلحة بمشروعاتها، ويطمئن لها الناس، أصبحت المقاولون العرب كذلك”، مؤكدين أن الشركة ستتصدر المشهد فى الإنجاز فى هذه المرحلة.

 

صدى البلد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى