الأخبار

تفاصيل التحقيق مع «باسم يوسف»…..

130

 

استمعت نيابة استئناف القاهرة برئاسة المستشار زكريا عبد العزيز المحامي العام الأول للنيابة، إلى أقوال عبد الباري خليل شلبي المستشار القانوني للمجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية، في البلاغ المقدم منه ضد الإعلامي الساخر “باسم يوسف”، مقدم برنامج “البرنامج” علي قناة “CBC” الفضائية، الذي يتهمه فيه بإشاعة الفوضى وتكدير الأمن العام خلال أولى حلقات برنامجه الذي عاد للظهور مجدداَ، يوم الجمعة الماضي، بعد توقفه منذ 30 يونيو.

وذكر عبد الباري خليل، في التحقيقات أن الإعلامي الساخر باسم يوسف تعمد الإساءة إلى مصر وتشويه صورتها أمام العالم والرأي العام، خلال حلقته التي أذيعت يوم الجمعة الماضية الموافق 25 أكتوبر، التي شبه فيها مصر بامرأة لعوب تخون زوجها مع العسكر.

وأضاف أن باسم يوسف تعمد وصف ثورة 30 يونيو بالانقلاب العسكري؛ ما يهدد الأمن القومي، ويحرض على إشاعة الفوضى، وأيضا قيامه بسب وقذف عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بأن صرح قائلاً “السيسي كافح الإرهاب.. وعشان كده حصل انقلاب”.

وأرفق مقدم البلاغ “سي دي” مسجل عليها الحلقة بالكامل، وأخرى مسجل عليها مقتطفات من الحلقة التي تحتوي على فقرات الإساءة المذكورة، وذكر مقدم البلاغ أن المجلس الأعلى لجمعيات الشبان المسلمين العالمية وأعضاءه تقدمون بذلك البلاغ من منطلق الغيرة على الوطن وسمعته.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى