الأخبار

”السيسي لا يختلف عليه اثنين”

6

كتبت – عبير القاضي:

 

قال الدكتور أحمد عمر هاشم – عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، ورئيس جامعة الأزهر الأسبق، إن الوضع السياسي يحتاج إلى تثبيت وتعظيم حق الاستقرار والأمان، واستقرار الأمن والطمأنينة علي كل الأطياف وعلي مستوى كل القوى السياسية أيا كان انتماءاتهم وتوجهاتهم.

 

وأضاف هاشم في تصريحات لـ”مصراوي”، أن المجتمع يعاني من تفشي العنف في أبشع صوره، والتي وصلت إلى إزهاق الأرواح باسم الإعلان عن الرأي والدفاع عن الشرعية التي هي من الأساس لا وجود لها، وهذا يستوجب من جميع أبناء الوطن على مختلف انتماءاتهم أن يصوبوا إلى رشدهم وأن يتوبوا إلى ربهم، وعلى الجميع إحقاق الحق ليسود الايمان والعمل الصالح.

 

وتابع أن مصر الآن في أمس الحاجة إلى نبذ العنف لاستقرار الأمن والأمان بين جموع الشعب المصري، وأردف: ”اللي عايز يعترض يعترض لكن دون اللجوء إلى العنف وزهق الأرواح”.

 

ومن جانب آخر أكد هاشم أن الفريق عبد الفتاح السيسي – وزير الدفاع، ” لا يختلف عليه اثنين” فهو أخذ مصر إلى بر الأمان واستجاب إلى إرادة الشعب المصري لإنهاء حكم تنظيم الإخوان المسلمين.

 

وأشار إلى أن مؤسس الإخوان المسلمين ”حسن البنا” تبرأ من الإخوان عندما أقدموا على قتل النقراشي باشا، قائلا ”أنا بريء منكم ومن جميع الإخوان المسلمين”.

 

واختتم حديثة قائلاً: ”اللهم بارك خطى قوات الأمن في مصر من رجال القوات المسلحة ووزارة الداخلية من أجل صالح البلاد، مناشدا جميع القوى السياسية إلى توحيد الصف للوصول إلى مصالحة وطنية شاملة جميع الأطياف.

مصراوى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى