الأخبار

جاهزون لتأمين محاكمة مرسي

 

16

أكد وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم جاهزية وزارته لتأمين محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، وفرض الأمن في الشارع بمنتهى الحزم، مبيناً أن القوات المسلحة ستتولى نقل مرسي من مكان احتجازه إلى مقر انعقاد المحاكمة، بينما تقوم الداخلية بإجراءات التأمين.

وقال إبراهيم في حوار نشرته صحيفة «القبس الكويتية»، اليوم الخميس، إن الوزارة انتهت من مراجعة كل خطط تأمين محاكمة مرسي، مشيراً إلى أن هناك لقاءات واجتماعات تمت بالتنسيق مع القوات المسلحة حول تأمين مكان انعقاد المحاكمة، وتأمين هيئة المحكمة والمتهمين.

وأضاف “جاهزون لتأمين المحاكمة، وفرض الأمن في الشارع المصري بمنتهى الحزم، ولن نسمح لأي فصيل سياسي، خصوصاً جماعة الإخوان المسلمين بأي محاولات من شأنها ترويع المصريين، أو إرهابهم بأي طريقة، ونرصد كل الدعوات التي وجهتها الجماعة حول يوم المحاكمة، وجاهزون لردعها بكل حزم وقوة “.

وتابع “أقول للشعب اطمئنوا ولا داعي للقلق، لا تمنعوا أبناءكم من الذهاب إلى المدارس، نحن قادرون على التصدي لأي خروج على الشرعية، ولا تسمحوا لأحد بتخويفكم تحت أي مسمى، وإننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه أي تجاوز أثناء انعقاد المحكمة أو قبل وبعدها”.

وزاد “قرار إيداع مرسي السجن أو عودته إلى مكان احتجازه بيد رئيس المحكمة، ولا أحد غيره، ومرسي شأنه في ذلك مثل أي متهم آخر، علينا تأمينه وكذلك هيئة المحكمة”.

اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى