الأخبار

روائع الإنشاد الديني بإحتفالات رأس السنة الهجرية

21

 

 

 

ينظم قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده عدد من الحفلات الدينية بمراكز الإبداع بمناسبة رأس السنة الهجرية ، حيث يقيم مركز إبداع (قصر الأمير طاز) حفل إنشاد للشيخ والمنشد “جودة هيكل” وفرقته “الحضرة” وذلك في السابعة مساء السبت 2 نوفمبر الجاري .

 

 

و يقدم الشيخ جودة وفرقته خلال الحفل مجموعة من روائع الإنشاد الديني ، والحضرات الصوفية المختلفة وبعض فنون الدراويش وحلقات الذكر لخلق حالة مشتركة بين الجمهور والفرقة ، وسينشد الشيخ جودة هيكل من أشعار (ابن عربي وابن الفارض ) وغيرهم من شعراء الصوفية ، بالإضافة ألي أجزاء من بردة البوصيري .

 

 

يذكر أن الشيخ جودة هيكل هو أحد أبرز المنشدين المصريين ، بدأ إحتراف الإنشاد في عام 2001 وقدم العديد من حفلاته في مراكز الإبداع مثل قبة الغوري وقصر الأمير طاز وبيت السحيمي.

 

 

ويقيم مركز إبداع (قبة الغوري) احتفالية “رسالة سلام” في السابعة والنصف مساء الأحد 3 نوفمبر ،
ويقدم بالحفل أنغاماً صوفيه وأناشيد دينية تعزف وتشدو إحتفالاً برأس السنه الهجرية وتأكيداً علي سماحة وحضارة الشخصية المصرية، في لقاء فني يمزج الألحان الدينية والصوفية بالترانيم القبطية والكنائسية ينصهر خلالها الفن الإسلامي بالفن القبطي في لحظه فنيه إنسانية واحدة لترسل للعالم كله رسالة سلام مصرية عالمية .

 

 

ويشارك بالاحتفالية عدة فرق فنية ومنها فرقة “سماع للإنشاد الصوفي” التي تضم أهم الأصوات المتميزة بأقاليم مصر، فرقة “الألحان والترانيم القبطية” التي تقدم التراث القبطي بألحانه الفريدة والمتميزة بالكنيسة المصرية، فرقة “الترانيم الكنائسية- آكابيلا” التي تقدم أشهر الألحان الكنائسية العالمية لكبار المؤلفين بالعالم بدون مصاحبة الآلات الموسيقية والحفل من إعداد وإخراج الفنان إنتصار عبد الفتاح.

 

 

كما يقيم مركز (طلعت حرب الثقافي) في السادسة مساء الخميس 7 نوفمبر حفل إنشاد للمنشد “إبراهيم فاروق” وفرقته حيث يقدم مجموعه متنوعه من روائع الإنشاد والتراث الديني .

 

 

يذكر أن الفرقة شاركت في العديد من المهرجانات منهم مهرجان المغرب الديني لعام 2010 ومهرجان دبي الديني لعام 2012.

 

 

الدستور الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى