الأخبار

محافظة القاهرة: لا صحة لتهجير أهالى الرزاز

نفى المركز الإعلامى لمجلس الوزراء ما تردد فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى حول تهجير أى من الأهالى القاطنين بحى منشأة ناصر لبيعها لمستثمر عربى .

وأفاد المركز، فى بيان له اليوم الأربعاء، بأنه تواصل مع محافظة القاهرة التى نفت تلك الأنباء تمامًا، مؤكدةً أنه لم يتم تهجير أى من الأهالى القاطنين بحى منشأة ناصر لبيعها لمستثمر عربى.

وأوضحت المحافظة أن حقيقة الأمر تتمثل فى نقل 75 أسرة إلى وحدات بديلة مجهزة بالفرش بحى الأسمرات بعد انهيار صخرة انفصلت عن الجبل الموجود بمنشأة ناصر حفاظًا على أرواحهم، مشيرة إلى أن ذلك يأتى فى إطار خطة الدولة لتطوير المناطق غير الآمنة مع توفير سكن ملائم لساكنيها، وأن كل ما يتردد حول هذا الشأن محض شائعات تستهدف تشويه جهود الدولة فى ملف تطوير العشوائيات.

وأضافت المحافظة أنها تواصل هدم العقارات التى تم إخلاؤها بمنطقة الرزاز حتى لا يسكنها أحد مرة أخرى خوفًا عليهم، مشيرة إلى تحركها المسبق لإخلاء كل العقارات الملاصقة لحافة الصخرة منعًا لتكرار كارثة صخرة الدويقة، ونقلهم إلى شقق مجهزة بالفرش بحى الأسمرات.

وفى النهاية، أهابت المحافظة بوسائل الإعلام المختلفة ومستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى عدم تداول تلك الشائعات التى تضر بالصالح العام، والتواصل مع الجهات المعنية لاستيضاح الحقائق قبل تداول المعلومات.

مبتدا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى