الأخبار

أمريكا أكبر الدول التى تمثل تهديدا للسلام العالمى

69

كتبت فاطمة شوقى
قال موقع “أوبنا” الإسبانى إنه بناء على الاستطلاعات للرأى فإن الولايات المتحدة الأمريكية أكبر الدول التى تمثل أكبر تهديد للسلام العالمى.

وووفقا لاستطلاع الرأى، فإن ما يقرب من ربع سكان العالم أى 24% يرون أن الولايات المتحدة الأمريكية أكبر الدول التى تمثل تهديدا للسلام العالمى.

وكشف استطلاع الرأى أن 65% يعتبرون أن الولايات المتحدة الأمريكية ليست وحدها التى تمثل تهديد للسلام العالمى بل معها دول المنافسين منها روسيا والصين و 45% يرون أن بجانب الولايات المتحدة يوجد الناتو وتركيا 45% أول دول مثل باكستان والتى تعتبر من أولى الدول التى تتلقى المساعدات الأمريكية.

ووفقا للاستطلاع فإن البوسنة ترى بنسبة 49% إن الولايات المتحدة تمثل تهديدا واضحا للسلام العالمى فى الوقت ، ومن بين دول أمريكا الجنوبية ترى الأرجنتين بنسبة 46% ، والمكسيك 37% والبرازيل 26 % وبيرو 24 % أى 13 % من سكن أمريكا الجنوبية يوافقون على هذه النقطة.

وأشار الاستطلاع إلى أن المركز الثانى فى قائمة البلدان التى تعتبر تهديدا للسلام العالمى تأتى فى المقدمة باكستان 8% تليها 6% تليها أفغانستان وإيران مع إسرائيل وكوريا الشمالية مع 5% وكذلك الهند والعراق واليابان 4% وسوريا 3% وروسيا 2% تليها استراليا وألمانيا والمملكة العربية السعودية وكوريا الجنوبية وبريطانيا بنسبة 1%.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى