الأخبار

«الصحفيين» بالإسكندرية:

 

130

 

نفى مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية وجود أية لجنة مشكلة باسم “مراقبة الأداء النقابي”، مؤكدًا أن هذه اللجنة غير قانونية ولا تمثل أعضاء الجمعية العمومية.

وذكر بيان لنقابة الصحفيين بالإسكندرية، أن اللجان المشكلة بالإسكندرية وفق قوانين ولوائح النقابة هي (الحريات والشؤون السياسية، الاجتماعية، الثقافية) ويتولي دور المقرر فيها أعضاء من مجلس النقابة، وفق ما نص عليه قانون نقابة الصحفيين.

وشددت النقابة على أن كافة الأنشطة واللجان لا يحق لها إصدار البيانات أو تنظيم أنشطة وفعاليات إلا من خلال العرض على مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية، مؤكدًا أن أعضاء الجمعية العمومية هم أصحاب الحق الأصيل في مراقبة أداء النقابة ومتابعة أداء المجلس.

ورفض مجلس النقابة توجيه اتهامات بالتشهير والتخوين بين أعضاء النقابة، مطالبًا بضرورة تحلي كافة الزملاء بقيم حرية التعبير عن الرأي دون المساس بأخلاقيات الزمالة والاحترام المتبادل.

وكانت بيانات تصدر باسم “لجنة مراقبة الأداء النقابي” قد تناولت عددًا من المواقف وأفصحت عن اتجاهات وانتقادات بوصفها “عين الجمعية العمومية على أداء مجلس النقابة”، وفق ما يذكر في البيانات التي سبق إصدارها.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى