الأخبار

القبض على أمين تنظيم التكفير والهجرة بشمال سيناء

 

1

 

قال المتحدث العسكري، العقيد أحمد محمد علي، إن القوات المسلحة واصلت ضرباتها «الناجحة» لاقتلاع جذور الإرهاب في سيناء، بإلقائها القبض على أمين تنظيم جماعة التكفير والهجرة بشمال سيناء وأحد مساعديه، بالإضافة إلى ضبط 36 من العناصر الإرهابية وكميات من الأسلحة والذخائر.

وأوضح المتحدث في بيان نشرته صفحته الرسمية على «فيس بوك»، الجمعة، أن القوات المسلحة ألقت القبض على «عبدالفتاح حسن حسين سالم» أمين تنظيم جماعة التكفير والهجرة بشمال سيناء وأحد مساعديه، وأشار إلى أنه «يعد أحد أبرز القيادات الإرهابية المطلوبة جنائيا»، وذلك خلال عملية أمنية نفذتها عناصر الجيش الثاني الميداني بمنطقة الخروبة.

وأضاف أن الجهود الأمنية للقوات المسلحة والشرطة في سيناء أسفرت عن القبض على 25 من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والمتهمين بالهجوم على كمائن القوات المسلحة والشرطة المدنية بسيناء، وضبط 8 آخرين من المشتبه بتورطهم في تنفيذ عدد من العمليات الإرهابية.

بجانب اكتشاف وتدمير 15 عشة و3 أنفاق لتهريب الأفراد والبضائع، وضبط «8 عربات، 11 موتوسيكل» خلال مداهمة وتمشيط عدد من الأوكار والبؤر الإجرامية بمدن «العريش، رفح، الشيخ زويد، بئر العبد».

وأشار إلى أن إحدى الدوريات الأمنية التابعة للجيش الثالث الميداني ضبطت في ساعة مبكرة من صباح الخميس، أحد العناصر الإرهابية المسلحة بمنطقة القسيمة بوسط سيناء، والذي عثر بحوزته على رشاش جرينوف وبندقية قناصة وبندقية آلية وكميات كبيرة من الذخائر تقدر بـ538 طلقة قناصة و239 طلقة رشاش و100 طلقة آلية مُخبأة داخل سيارة كانت بحيازته.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى