الأخبار

«دعم الشرعية» يحاصرون مقر محاكمة «مرسي»

85

 

 

 

 

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية إلى الاحتشاد في الميادين بدءًا من يوم الجمعة غدًا وحتى يوم الاثنين الموافق 4 نوفمبر يوم محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي.

وذكر التحالف في بيان له اليوم -الخميس- أن الاحتشاد في 4 نوفمبر سيكون عند مقر المحاكمة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، كما دعا إلى التظاهر في هذا اليوم أمام السفارات والقنصليات المصرية.

كما أكد أنهم سيحاوطونه من جميع الجهات قبل بدء المحاكمة بساعات، ليس لتهريبه بل لإرباك المشهد هناك، وإجبار القضاة المنوط بهم الحكم فى القضية على تأجيل المحاكمة؛ لتصدير مشهد للخارج بأن هناك رفضًا شعبيًا لها.

وتابع:«لن يقتصر الأمر على التظاهر، بل سيتم توزيع منشورات داخل جميع جامعات مصر من قبل مجموعات طلابية بالتزامن مع انعقاد جلسة المحاكمة، وتنظيم مظاهرات داخل الحرم الجامعى؛ للتأثير على الطلاب».

وعن الضغط الخارجي، أكد على تظاهرات يتم الإعداد لها، الآن، أمام عدد كبير من السفارات بالخارج، علاوة على مسيرة تتمركز أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف؛ لتدويل القضية.

كما أوضح أن هناك تكليفات بإجراء عمليات تفجيرية يقودها جهاديون تابعون للجماعة، فى السويس ورفح والشيخ زويد والعريش، تستهدف عددًا من المنشآت العسكرية، أبرزها مقر النيابة العسكرية بالعريش فى شمال سيناء، ومقر الجيش الثالث الميدانى بمنطقة «عجرود» بالسويس.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى