الأخبار

محاكمة مرسي «شأن داخلي».. وندعم مصر بكل السبل

 

244

 

 

قال ماتسيريو ماساري، السفير الإيطالي بالقاهرة، إن محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي، «شأن داخلي لا نتدخل فيه»، مشيرًا إلى أن الموقف الإيطالي يتناغم مع الموقف الأوروبي في أهمية توافر كل الضمانات والحقوق، لمن تم القبض عليهم بعد 30 يونيو، وأن يخضعوا لمحاكمات عادلة.

وأضاف «ماساري»، خلال مؤتمر صحفي، الخميس، أن «بلاده تدعم مصر بكل السبل، وأن القاهرة ما زالت تحتل المرتبة الأولى على المستوى الأوروبي كشريك تجاري، والثالثة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة، والصين»، لافتًا إلى أن حجم التبادل التجاري مع مصر بلغ 3.2 مليار دولار، وشهد زيادة خلال الفترة الماضية، رغم الأحداث التي تمر بها البلاد.

وأوضح السفير الإيطالي أن أعداد المهاجرين لإيطاليا بطريقة غير شرعية تضاعفت على مدار الأيام الماضية، بسبب الأحداث، التي تشهدها مصر وسوريا، حيث تم رصد 5000 مهاجر غير شرعي، منذ يونيو الماضي حتى الآن.

وقال إن هناك مشروعا جديدا لدعم وتدريب الطلبة المصريين في صورة «منح دراسية» تم الاتفاق عليها مع الدكتور حسام عيسى، وزير التعليم العالي، في مجال المعامل، وكنموذج لمشروعات ناجحة يتم تنفيذها في الفيوم ضمن اتفاقية مبادلة الديون.

وأبدى السفير الإيطالي سعادته لارتفاع عدد الدارسين للغة الإيطالية في مصر، كلغة ثانية، حيث بلغوا 100 ألف من طلبة المدارس و10 آلاف من طلبة الجامعات، مشيرًا إلى أنه تجرى مشاورات لإنشاء الجامعة الإيطالية في مصر، التي ستدخل في إطار الاستثمار الخاص.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى