الأخبار

إحالة وقف قناة ctvالقبطية لـلمفوضين

48أحمد زكريا

 

أحالت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق الدعوى القضائية المقامة من اميل فهيم المحامي، مطالبا فيها بوقف بث قناه C.T.V الفضائيه ليقتصر البث على البرامج الدينيه والقداس والصلوات فقط إلى هيئة مفوضى الدولة لوضع التقرير القانونى.

وقال مقيم الدعوي: إن أخبارا أثيرت مؤخرا حول احتراق كنيسه مار جرجس ببلده سرسنا التابعه لمركز طاميه بالفيوم وكانت القناة المطلوب غلقها علي رأس تلك القنوات التي تناولت اخبارًا بعيده كل البعد عن الواقع واستضافت اشخاصًا لا علاقه لهم بالأمر ولا هم لهم/ علي حد وصف صحيفه الدعوي، سوي إثارة الفتنة بعد قيام احد محاوري القناه بطرح أسئلة ايحائيه علي ضيوفه بهدف إثارة الفتنة.

وقالت صحيفه الدعوي إن عددا من الفضائيات تفتح شاشتها لمروجي الفتن لجذب المشاهدين وتحقيق مزيد من الإعلانات لتحقيق ربح.

وسلم مقيم الدعوي للمحكمه، تقريرا معدا من أهالي قرية سرسنا التي تتبعها الكنيسة، أكد فيه أن الكنيسة المذكورة تتكون من طابق واحد وأن ما احترق هو السقف الخشبي لغرفه مجاورة للكنسية وغير متصلة بها ولم ينتج عن احتراق سقفها أي أضرار بمبني الكنيسة.

وأضافت صحيفه الدعوي أن الانبا ابرام أسقف الفيوم، أصدر بيانا تم بثه علي قناه (مار مرقس) مساء يوم 17 فبراير 2013 لوأد الفتنة في مهدها، لكن قناة C.T.V تعمدت تكذيب البيان بعرض معلومات عارية عن الصحة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى