الأخبار

استعانة قيادات الجماعة بعناصر مسلحة يوم المحاكمة

51كتب تامر عاشور

نشرت صفحة حركة “إخوان بلا عنف” على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك” بيانا توضح فيه أن إشعال الفوضى والعمل على انتهاج سياسات العنف الممنهج يوم المحاكمة الموافق الرابع من الشهر الحالى يعبر عن الإصرار والاستمرار من قبل قيادات الجماعة فى العنف وإشعال نار الفتنة بين أبناء الشعب الواحد.

وأشار البيان إلى أن تلك القيادات انتهت شرعيتها للنهاية ولقد خرجت عن المفهوم الصحيح للدين وأن قيام القيادات بدفع المال لعناصر مرتزقة للقيام بأعمال تخريبية والاعتداء على المنشآت الشرطية والعسكرية والقيام بعمليات انتحارية عن طريق استخدام مفرقعات متنوعة الصنع.

وأكدت الحركة أن تلك الممارسات خروج عن الدين وليست لها علاقة بأى سلمية كانت، ان السلمية فى التعبير عن الرأى هو المنهج الصحيح.

وقال البيان إن قيام الفرقة 98 بإشعال الموقف فى جامعة الأزهر هو تعبير عن فقدانهم لعقولهم وان توجه عناصر مسلحة يوم الاثنين للعمل على إفشال المحكمة يخالف الشريعة الاسلامية، فالله عز وجل قادر على كل شيء يهب الملك لمن يشاء وينزع الملك ممن يشاء.

وللرد على كل ما سبق أعلنت الحركه الاستنفار العام فى صفوف شبابها للعمل على حماية المنشآت العامة والتصدى لكل من يحاول الاعتداء عليها وان شباب الاخوان سوف يقف ضد ممارسات تلك القيادات المجرمة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى