الأخبار

بثينة كامل تستنكر الاعتداء على الصحفيين

115

 

 

استنكرت المرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية المقبلة بثينة كامل الاعتداء على الصحفيين والمصورين والإعلاميين خلال الاشتباكات التي تحدث من آن لآخر، ويقع ضحيتها الأبرياء ممن ليس لهم ذنب في تلك الأحداث، التي غالبا ما يدفع ضريبة وقوعها الصحفيين الذين يؤدون عملهم في الشارع.

 

وأعربت “كامل” عن أسفها لإصابة خالد حسين مصور فيديو موقع اليوم السابع، وعمرو السيد صحفي موقع صدى البلد، خلال تغطيتهما مظاهرات طلاب جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية، واكدت أنه لابد من التحقيق في وقائع الاعتداء على الصحفيين والوصول للجناة ومعاقبتهم.

 

وقالت بثينة في تصريحات صحفية أنه لابد من توفير الحماية الحقيقية للصحفيين خلال التغطية الإعلامية، بما يضمن سلامتهم خلال تأدية عملهم، وشددت على ضرورة توفير درع وخوذة لكل صحفي، وواقي صدر ضد الرصاص لكل مصور يتطلب عمله القرب من موقع الأحداث لرصد ما يحدث.

 

وطالبت المرشحة المحتملة للانتخابات الرئاسية نقابة الصحفيين ومجلسها برئاسة ضياء رشوان بتنظيم دورات تدريبية للصحفيين، يتم تنظيمها بدون مقابل مادي، وتكون إجبارية لكل صحفي يقوم بممارسة العمل الميداني، ليتدرب من خلالها على كيفية التصرف خلال أحداث العنف، وكيفية حماية النفس أثناء القيام بالعمل.

 

الدستور الاصلى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى